logo

أتليتيكو مدريد يتعادل بدون أهداف على أرضه أمام إسبانيول

تقرير رويترز
29-08-2024 05:34:46 اخر تحديث: 29-08-2024 05:42:39

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - اكتفى أتلتيكو مدريد بالتعادل بدون أهداف على أرضه أمام إسبانيول في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم أمس الأربعاء بعد فشل الفريق المضيف في استغلال الفرص التي أتيحت له في مباراة جاءت من جانب واحد إلى حد كبير.

. (Photo by Alvaro Medranda/Quality Sport Images/Getty Images)

وبات إسبانيول الفريق الوحيد الذي لم يسجل أي هدف حتى الآن في الدوري الإسباني هذا الموسم ولم يُظهر أي علامات على تعديل موقفه على استاد متروبوليتانو اليوم عندما تعرض لحصار من جانب أتليتيكو الذي سيطر على المباراة بمجرد أن أطلق الحكم صفارة البداية.

وكان ثنائي أتليتيكو المؤلف من خوليان ألفاريز وألكسندر سورلوث قريبا من افتتاح التسجيل في الشوط الأول بينما ألغي الحكم هدفين لرودريجو ريكيلمي بداعي التسلل، جاء الأول بعد مراجعة طويلة عبر تقنية الفيديو والثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتمكن دفاع إسبانيول من الصمود بينما تصدى حارس المرمى خوان جارسيا لسبع فرص ليحرم فريق دييجو سيميوني من حصد النقاط الثلاث كاملة، وذلك على ملعب نادرا ما أهدر عليه أتليتيكو النقاط في الموسم الماضي.

وبهذه النتيجة يحتل إسبانيول المركز الثامن عشر برصيد نقطة واحدة بينما يحتل أتليتيكو المركز الرابع برصيد خمس نقاط.

وقال خابي بوادو لاعب إسبانيول "هذا مكان يصعب الحضور إليه (المنافسة فيه)، والحصول على نقطة في متروبوليتانو أمر رائع. سنعود إلى ديارنا سعداء.

"لقد تحدثنا خلال استراحة بين الشوطين بعد أن عانينا في الشوط الأول. لقد كان من السهل عليهم إرسال الكثير من الكرات العرضية. لكننا صححنا ذلك في الشوط الثاني، لذا فهذه نقطة ثمينة بالنسبة لنا".

وكان إسبانيول في موقف دفاعي منذ البداية، وقد أجبر جوليان ألفاريز الحارس خوان جارسيا على تقديم تصد رائع بعد خمس دقائق من بداية المباراة، كما شن أتليتيكو هجمة منظمة بمجهود جماعي انتهت بتسديدة من صامويل لينو، لكن القائم تصدى للكرة.

وكاد ألكسندر سورلوث، الذي سجل 23 هدفا لفياريال في الموسم الماضي، أن يسجل لأتليتيكو عندما أعاد له رودريجو ريكيلمي الكرة، لكن المهاجم النرويجي أخطأ في تصويب الكرة وسدد بجوار القائم البعيد.

وظن أتليتيكو أنه تقدم عن طريق ريكيلمي وسط ارتباك داخل منطقة الجزاء بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني، لكن بعد مراجعة طويلة عبر تقنية الفيديو، تقرر إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وأسكن ريكيلمي الكرة في الشباك مجددا في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، لكن احتفاله توقف سريعا عندما أشار حامل الراية إلى وجود تسلل.

وقال ريكيلمي "كان الأمر مخزيا. التسلل الأول جاء لأن الحارس كان بعيدا للغاية عن مرماه، وفي المرة الثانية، كنت في وضع تسلل بالتأكيد.

"لقد فعلنا كل شيء بشكل صحيح حتى النهاية، ولكن في بعض الأحيان لا تسير الأمور بالشكل المطلوب، وهذا ما حدث الليلة".

وكاد بوادو أن يهدي النقاط الثلاث لإسبانيول لكنه أهدر فرصة في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وقال بوادو "عندما تحصل على فرص أمام أتليتيكو، يجب عليك استغلالها".