logo

سبالينكا تسحق برونزيتي وتبلغ الدور الثالث في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

تقرير رويترز
29-08-2024 05:24:43 اخر تحديث: 29-08-2024 05:28:37

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - لم تواجه أرينا سبالينكا مقاومة تذكر من لوتشيا برونزيتي لتتغلب لاعبة روسيا البيضاء القوية على منافستها الإيطالية 6-3 و6-1 بسهولة يوم أمس الأربعاء وتتأهل إلى الدور الثالث ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

 أرينا سبالينكا  - shutterstock - OSCAR GONZALEZ FUENTES

واستغلت سبالينكا، التي تعد واحدة من المرشحات للفوز باللقب، إرسالها القوي بشكل جيد إذ سددت خمسة إرسالات ساحقة مقابل خطأ مزدوج واحد فقط، بينما لم تواجه أبدا أي نقطة لكسر إرسالها.

واحتاجت سبالينكا المصنفة الثانية إلى بضعة أشواط لتتأقلم على طريقة لعب منافستها المصنفة 76 عالميا لكنها سيطرت على المباراة عندما تفوقت على برونزيتي في تبادل للضربات لتتقدم 4-2 في المجموعة الأولى.

وكسرت سبالينكا إرسال منافستها مرة أخرى لتفتتح المجموعة الثانية التي جاءت من جانب واحد، وشقت طريقها نحو حسم المباراة في يوم حار على ملعب لويس أرمسترونج، وذلك خلال أكثر من ساعة بقليل.

وقالت سبالينكا في تصريحاتها على أرض الملعب "أنا سعيدة لأنني تمكنت من حسم هذا الفوز بمجموعتين".

وأضافت "أحب نيويورك. أحب هذا المكان حقا.

"من المهم حقا أن تجلب البهجة إلى حياتك، ومع فريقي، نتمكن من التخلص من ضغوط الملعب والتوقعات... والحصول على شيء من المرح خارج الملعب".

وحققت سبالينكا، التي وصلت إلى نهائي البطولة العام الماضي، لقب بطولة سينسناتي المفتوحة في وقت سابق من الشهر الجاري دون أن تخسر أي مجموعة ولم تخسر أي مجموعة في مباراتين لها على ملاعب فلاشينج ميدوز حتى الآن هذا العام.

ورغم أنها تبدو الآن وكأنها لاعبة لا يمكن إيقافها، لم يكن موسم سبالينكا خاليا من التحديات، بما في ذلك إصابتها في الكتف التي أجبرتها على الغياب عن بطولة ويمبلدون وكذلك أولمبياد باريس 2024.

وتلتقي سبالينكا في الدور الثالث مع الفائزة في مباراة الدور الثاني بين الأمريكية إيفا يوفيتش (16 عاما) والروسية إيكاترينا ألكسندروفا المصنفة 29.