logo

تيافو وكيز يتأهلان إلى الدور الثالث ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس

تقرير رويترز
28-08-2024 20:46:45 اخر تحديث: 29-08-2024 05:44:10

نيويورك 28 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أدى فرنسيس تيافو ومواطنته ماديسون كيز وصيفة البطلة سابقا، دورهما في تعزيز آمال الولايات المتحدة في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعدما تأهلا اليوم الأربعاء إلى الدور الثالث إثر انتصارين مقنعين.

ماديسون كيز - shutterstock - Marco Iacobucci Epp

وعلى ملعب آرثر آش، تغلبت كيز المصنفة 14 على الأسترالية مايا جوينت 6-4 و6-صفر كما تقدم تيافو 6-4 و6-1 و1-0 على ألكسندر شيفتشينكو قبل أن ينسحب لاعب كازاخستان.

وفرض تيافو، الذي وصل إلى الدور قبل النهائي في نيويورك عام 2022 ووصل إلى نهائي آخر بطولة خاضها قبل البطولة الحالية، سيطرته بشكل كبير قبل أن يستدعي شيفتشينكو مدربه خارج الملعب ويعلن الانسحاب فجأة.

وقال تيافو بعد تحقيق فوز خال من التوتر في مباراة قام فيها بتغيير قميصه خمس مرات "سعيد بإنجاز الأمر. أكره الفوز بهذه الطريقة ولكن بشكل عام أعتقد أنني لعبت بشكل جيد للغاية اليوم".

ويلتقي تيافو في الدور الثالث مع مواطنه بن شيلتون (21 عاما) الذي كان قد أبهر الجماهير في نسخة العام الماضي بوصوله إلى الدور قبل النهائي، ولم يواجه أي مشكلة في الفوز 6-3 و6-4 و6-4 على الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت اليوم.

وسجل شيلتون، الذي يلعب بيده اليسرى، أكثر من 17 إرسالا ساحقا كما سجل 60 ضربة ناجحة، مستفيدا من الدعم الجماهيري الكبير، رغم المعاناة من درجات الحرارة المرتفعة.

وكان شيلتون قد تغلب على تيافو بمجموعات متتالية في دور الثمانية العام الماضي، ووعد بمباراة مثيرة عندما يتجدد اللقاء بينهما.

وبادرت كيز، التي تشارك للمرة 13 في الأدوار الرئيسية ببطولة أمريكا المفتوحة، بالضغط على جوينت عندما استغلت ثالث فرصة لكسر الإرسال وتقدمت عليها 4-3 في طريقها لحسم المجموعة الأولى.

واستهلت كيز (29 عاما) المجموعة الثانية بكسر إرسال منافستها مجددا وواصلت تفوقها حتى حسمت المباراة خلال 62 دقيقة.

وقالت كيز التي انسحبت خلال مشاركتيها السابقتين ببطولتي ويمبلدون وتورنتو "بعد المجموعة الأولى، شعرت وكأنني قمت ببعض التعديلات على تصدياتي من أجل وضع المزيد من الضغط عليها.

"وشعرت أنه بمجرد التقدم شيئا ما، تمكنت من استغلال اللحظة بنجاح وإنجاز المهمة بشكل جيد حقا".

وفي الدور الثالث، تلتقي كيز، التي خسرت أمام مواطنتها سلون ستيفنز في نهائي أمريكا المفتوحة عام 2017، مع البلجيكية إليسه ميرتنز المصنفة 33.

ولم تكن كل الأمور إيجابية للاعبي الولايات المتحدة، إذ خسرت الأمريكية غير المصنفة تايلور تاونسند 6-3 و7-5 أمام الإسبانية باولا بادوسا المصنفة 26.