logo

سلطة جودة البيئة تطلق حملة إعلامية حول دورها وأبرز القضايا البيئية في محافظات الضفة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-08-2024 20:14:32 اخر تحديث: 31-08-2024 04:36:41

أطلقت سلطة جودة البيئة، حملة إعلامية بالتعاون مع وسائل الإعلام المحلية حول دور سلطة جودة البيئة وعملها في المحافظات الشمالية، لتسليط الضوء على إجراءات منح الموافقة البيئية

تصوير سلطة جودة البيئة

وأهم القضايا والمشاكل البيئية في كل محافظة.

وتضمنت الحملة الإعلامية إجراء المقابلات التلفزيونية والإذاعية مع مدراء المكاتب الفرعية لسلطة جودة البيئة في المحافظات، بهدف تشجيع ونشر المعلومات البيئية المختلفة وزيادة الوعي الجماهيري بمشاكل البيئة وفقا للمادة 2 من قانون رقم 7 لسنة 1999م بشأن البيئة.

وتناولت الحملة الإعلامية اضاءةً حول الموافقة البيئية والتي تعتبر وثيقة رسمية تصدر عن سلطة جودة البيئة تعبر عن الرأي البيئي بخصوص إنشاء أو مزاولة أي نشاط يتطلب الموافقة البيئية. كما تطرقت المقابلات الإعلامية، إلى دراسات تقييم الأثر البيئي المترتب على مزاولة أي نشاط، بالإضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية التي تمس البيئة الفلسطينية كما يحدث في محافظتي جنين وطولكرم.

وبدورها ثمنت سلطة جودة البيئة دور وسائل الإعلام المختلفة وجهودها المستمرة، في تعزيز الوعي والتثقيف البيئي معتبرةً أن الإعلام يمثل جزءاً أساسياً من عملية الاتصال والتوعية البيئية.
وأشارت إلى أن التعاون مع وسائل الإعلام يساهم في نشر المعلومات البيئية السليمة حول مختلف القضايا البيئية، مما يعزز من جهود حماية البيئة ويحقق المزيد من الوعي والثقافة البيئية في المجتمع المحلي.

ويذكر أن الحملة الإعلامية التي تنفذها سلطة جودة البيئة مستمر في تناول مختلف القضايا التي تمس المواطن لتسليط الضوء على القضايا البيئية المختلفة بهدف توعية المواطنين وتعزيز دورهم في الحفاظ على البيئة الفلسطينية.