logo

البيرة: سلطة جودة البيئة تشارك في في فعاليات المؤتمر الوزاري حول القضايا البيئية في آسيا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-08-2024 20:11:21 اخر تحديث: 30-08-2024 04:57:52

رام الله والبيرة ـ شاركت سلطة جودة البيئة في فعاليات المؤتمر الوزاري حول القضايا البيئية في آسيا CICA وذلك في مقرها بالبيرة عبر تقنية الزووم.

صور من سلطة جودة البيئة

وفي مستهل كلمتها حذرت رئيس سلطة جودة البيئة الفلسطينية د. نسرين التميمي من "تأثير الصراعات في منطقة آسيا على مختلف القضايا البيئية في المنطقة، مشيرة الى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة والضفة الغربية بحق البيئة الفلسطينية، مضيفة أنه في قطاع غزة لوحده ألقت إسرائيل أكثر من 70 ألف طن من المتفجرات تسببت بدمار هائل في مختلف القطاعات وخلفت إبادة شاملة للبيئة الفلسطينية في القطاع" .

وأضافت د. التميمي " ان الحال لا يختلف كثيرا في الضفة الغربية المحتلة بسبب عمليات الاقتحام المتكررة لمدن ومخيمات الضفة الغربية ومرافقها البيئية، بالإضافة الى ما يقوم به المستوطنون من نهب وتدمير للبيئة الفلسطينية كما هو حاصل في منطقة العوجا في اريحا وسبسطية في نابلس وغيرها من الانتهاكات" .
وفي ختام مشاركتها ، طالبت د. التميمي "بالتدخل العاجل من اجل الوقف الفوري والكامل للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ووقف الانتهاكات الإسرائيلية اليومية في الضفة الغربية" .
يذكر ان منظمة سيكا والتي يقع مقرها في العاصمة الكازاخية استانا، تضم 27 دولة من الأعضاء الدائمين و8 دول أخرى بصفة دولة مراقبة و5 منظمات دولية.