logo

ألكاراز يعاني أمام متأهل من التصفيات قبل بلوغ الدور الثاني بأمريكا المفتوحة

تقرير رويترز
28-08-2024 11:02:55 اخر تحديث: 28-08-2024 11:07:29

نيويورك 28 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - عانى كارلوس ألكاراز لتجاوز الدور الأول من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد فوزه الصعب 6-2 و4-6 و6-3 و6-1 أمام الأسترالي لي تو المتأهل من التصفيات اليوم الأربعاء.

 كارلوس ألكاراز - .shutterstock - OSCAR GONZALEZ FUENTES

وبدأ ألكاراز المتوج بألقاب في كل البطولات الأربع الكبرى، والذي خسر أمام نوفاك ديوكوفيتش في نهائي أولمبياد باريس، المباراة بقوة قبل أن يرتكب مجموعة من الأخطاء ليخسر المجموعة الثانية.

واستعاد الإسباني السيطرة بضربة أمامية ليكسر إرسال منافسه في المجموعة الثالثة ويتقدم 4-3 ليواصل طريقه نحو الفوز بثبات، وحسم انتصاره بإرساله الساحق الثامن في المباراة ليضرب موعدا في الدور الثاني مع الهولندي بوتيك فان دي زاندشولب.

وفاز تو، وهو من مواليد اديليد وابتعد عن التنس في عام 2014 لمدة ست سنوات للحصول على شهادة وإنشاء أكاديمية للتنس، بثلاث مباريات في التصفيات ليحصل على أول ظهور له على ملعب آرثر آش ضد المصنف الثالث.

وقال ألكاراز في مقابلة على أرض الملعب مع نيك كيريوس، الذي يعمل في فلاشينج ميدوز كمحلل لدى شبكة (ئي.إس.بي.إن) الرياضية "من الواضح أنه فاجأني قليلا.

"بدأ المباراة متوترا بعض الشيء، ولكن بعد المجموعة الأولى نضج وبدأ يلعب التنس بصورة رائعة.

"الآن سأتابعه وأتابع نتائجه لأنني متأكد من أنني سأراه قريبا جدا".

فاز ألكاراز بالمجموعة الأولى بسهولة وبدا أن الجمهور يحضر نفسه لمباراة من جانب واحد.

لكن تو قلب الطاولة بضربة مرت من ألكاراز ليتقدم 5-4 في المجموعة الثانية وكسر إرسال الإسباني بضربة خلفية جميلة بيد واحدة على الخط ليعادل النتيجة، ورفع يده إلى أذنه بينما استعاد الجمهور حماسه.

وبدأت قوة ألكاراز في إرهاق تو في المجموعة الثالثة في ظل الأجواء الحارة والرطبة، وواصل الإسباني التقدم نحو الفوز قبل أن يشكر الجماهير على خلق أجواء "مثيرة".

وقال "إنه أحد أكثر الملاعب المثيرة والجماهير المذهلة التي لعبت أمامها.

"إنه لشرف لي أن أخطو على هذا الملعب وأن يستمتع الناس بالتنس الذي ألعبه مرة أخرى".

وفاز ألكاراز ببطولة فرنسا المفتوحة في يونيو حزيران وتغلب على ديوكوفيتش ليفوز ببطولة ويمبلدون بعد شهر لكنه أصيب بخيبة أمل شديدة بعد إخفاقه في دورة باريس قبل أن يتعرض لهزيمة مفاجئة أمام جايل مونفيس في بطولة سينسيناتي المفتوحة.

ولم يظهر ألكاراز (21 عاما)، وبطل أمريكا المفتوحة عام 2022، أي علامات على أن حركته محدودة بسبب إصابة في الكاحل الأيمن تعرض لها خلال التدريبات يوم السبت.