logo

البريطاني إيفانز يقصي خاتشانوف بعد أطول مباراة في تاريخ أمريكا المفتوحة

تقرير رويترز
28-08-2024 10:48:50 اخر تحديث: 28-08-2024 11:04:55

نيويورك 28 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تغلب البريطاني دان إيفانز 6-7 و7-6 و7-6 و4-6 و6-4 على الروسي كارين خاتشانوف بعد أطول مباراة في تاريخ بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في عصر الاحتراف أمس الثلاثاء، ليتأهل إلى الدور الثاني بعدما

 البريطاني دان إيفانز  - (Photo by Sarah Stier/Getty Images)

 قاتل بضراوة وقلب تأخره بأربعة أشواط في المجموعة الأخيرة.

وفاز إيفانز المصنف 184، والذي كان فيما مضى أعلى لاعب بريطاني تصنيفا، على خاتشانوف المصنف 22 بعد خمس ساعات و35 دقيقة، متجاوزا الرقم القياسي السابق البالغ خمس ساعات و26 دقيقة عندما تغلب السويدي ستيفان إدبيرج على الأمريكي مايكل تشانج في قبل نهائي عام 1992.

ولعب إيفانز 14 إرسالا ساحقا في المباراة الشاقة التي استمرت لفترة طويلة لدرجة أن البريطاني قال إنه اضطر إلى النظر إلى الشاشة في مرحلة ما ليتذكر المجموعة التي كان فيها.

وقال إيفانز "عندما تكون طفلا، يقال لك فقط أن تقاتل حتى النهاية. أعني، هذه هي القاعدة الأولى.

"لقد فعلت ذلك بشكل متواصل في مسيرتي المهنية. لقد أتى بثماره اليوم نوعا ما".

ونادرا ما يجذب الملعب رقم ستة انتباه الجماهير في مركز بيلي جين كينج الوطني للتنس، لكن حشودا من المشجعين تجمعت بحلول الوقت الذي تجاوزت فيه المباراة علامة الخمس ساعات، لتكتظ المدرجات على الرغم من الجو الحار.

وبدا أن خاتشانوف سيطر بالفعل على البريطاني عندما تقدم 4-صفر في المجموعة الأخيرة، لكن إيفانز تمكن من القتال وأنقذ أربع نقاط لكسر الإرسال في الشوط الخامس قبل أن يستغل فرصة لكسر الإرسال في الشوط السادس.

وقفز المشجعون بحماس عندما أنقذ إيفانز نقطة كسر أخرى في الشوط السابع وانفجروا في تصفيق حار عندما خسر خاتشانوف إرساله في الشوط الثامن.

وصرخ الروسي بإحباط عندما سمح لفرصة أخرى لكسر الإرسال بالإفلات من بين يديه في الشوط التاسع لكن اللاعب الذي بلغ قبل النهائي في عام 2022 رفض الاستسلام دون قتال وأنقذ نقطتين لحسم المباراة في الشوط الأخير.

واستعد إيفانز على الشبكة في حالة من الإرهاق الواضح بعد أن سدد ضربة أمامية لا تصد بعد تبادل استمر 22 ضربة في النقطة الأخيرة ليفوز بالمباراة، ويتأهل لمواجهة الأرجنتيني ماريانو نافوني.

سبق وأن تأهل البريطاني (34 عاما) إلى الدور الرابع في فلاشينج ميدوز لكنه تراجع في التصنيف هذا العام وعانى من أجل استعادة أفضل مستوياته وقال إن الفوز يمثل دفعة قوية بوضوح.

وقال إيفانز إنه "فخور للغاية" بعد المباراة.

وأبلغ الصحفيين "أعتقد أن هذا هو الشعور السائد أكثر من أي شيء آخر.

"خضت العديد من مباريات الدور الأول هذا العام. من الرائع الفوز بمباراة".