logo

شيانتيك تُفلت من بداية متعثرة وتبلغ الدور الثاني لبطولة أمريكا المفتوحة

تقرير رويترز
27-08-2024 20:51:27 اخر تحديث: 27-08-2024 22:22:32

نيويورك 27 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تجاوزت إيجا شيانتيك سلسلة من الأخطاء السهلة لتضمن مكانها في الدور الثاني لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس بفوزها 6-4 و7-6 على الروسية كاميلا راخيموفا الخاسرة المحظوظة اليوم الثلاثاء.

إيجا شيانتيك -  (Photo by Fatih Aktas/Anadolu via Getty Images)

واستغلت شيانتيك، التي تعتبر بطولة أمريكا المفتوحة 2022 من بين ألقابها الخمسة في البطولات الأربع الكبرى، ثلاث من ست فرص لكسر إرسال منافستها لكنها ارتكبت أيضا 41 خطأ سهلا في طريقها لضمان الفوز في ساعة واحدة و52 دقيقة في ملعب آرثر آش.

وكادت راخيموفا، التي انضمت إلى القرعة الرئيسية كخاسرة بعد انسحاب لاعبة أخرى بسبب الإصابة، أن تدفع اللقاء الأول إلى مجموعة فاصلة لكنها أهدرت ثلاث نقاط للحسم في الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية.

وتقدمت البولندية شيانتيك المصنفة الأولى في البطولة 4-صفر بكسر إرسال منافستها مرتين وبدا أنها في طريقها للفوز بسهولة لكن راخيموفا ردت بكسر إرسال منافستها لتقترب بفارق شوط من منافستها قبل أن تواصل شيانتيك طريقها لحسم المجموعة الأولى بعد فوزها بالشوط الثالث على التوالي.

ونالت شيانتيك كسرا مبكرا للإرسال بعد بفوزها بشوط آخر دون خسارة أي نقطة لتتقدم 3-1 في المجموعة الثانية لكنها بدأت فجأة في إظهار علامات الإحباط حيث كانت ضرباتها بعيدة عن أهدافها ورفضت راخيموفا التراجع عن التحدي.

وحصلت شيانتيك على فرصة حسم المباراة لكن راخيموفا كسرت إرسالها لتتعادل 5-5 قبل أن تصل المجموعة الثانية إلى شوط فاصل شهد تقدم اللاعبة الروسية بنتيجة 6-3 قبل أن تهدي منافستها المباراة بعد سلسلة من الأخطاء المفاجئة.

وقالت شيانتيك "في البداية (شعرت) أنني بحالة جيدة ولكن بعد ذلك أصبحت متوترة بعض الشيء، واستغلت منافستي لذلك. حاولت العودة بعدها إلى أدائي المعتاد.

"كنت أحاول التأقلم على الملاعب (في البطولة)، ولم أصل لذلك بعد.

"تدربت كثيرا كما تعلمون، لذا هذه المرة أردت فقط أن أعرف كيف ستسير الأمور على ملعب آرثر آش وأنا متأكدة تماما أنني سأصل إلى المزيد والمزيد من الإيقاع المطلوب".

وستواجه بطلة فرنسا المفتوحة في الدور المقبل اليابانية إينا شيبهارا.