logo

المدرب ماريسكا يقول إن هدف تشيلسي الرئيسي هو التخلص من لاعبين

تقرير رويترز
27-08-2024 16:07:00 اخر تحديث: 27-08-2024 16:07:20

27 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال إنزو ماريسكا مدرب تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء إن هدف فريقه الرئيسي خلال فترة الانتقالات هو التخلص من لاعبين في تشكيلته حتى يتمكن النادي من تحقيق التوازن في الإنفاق.

 إنزو ماريسكا مدرب تشيلسي - (Photo by Marc Atkins/Getty Images)

وأنفق تشيلسي الكثير في سوق الانتقالات منذ استحواذ مالكه الأمريكي تود بولي على النادي قبل عامين.

وأنفق النادي الواقع في غرب لندن أكثر من 160 مليون جنيه إسترليني (211.50 مليون دولار) على 11 صفقة جديدة هذا الموسم بينها الجناح بيدرو نيتو والمهاجم جواو فيلكس ولاعب الوسط كيرنان ديوسبري-هال والحارس فيليب يورجنسن.

وباع تشيلسي كونور جالاجر إلى أتليتيكو مدريد الإسباني وانضم المدافع إيان ماتسن لأستون فيلا لكن لا يزال لديه أكثر من 40 لاعبا مسجلا في الفريق الأول معرضين لخطر الوقوع في مخالفة قواعد الربح والاستدامة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال ماريسكا لموقع النادي على الإنترنت "الهدف هو حل المشكلة الاقتصادية فيما يتعلق ببيع اللاعبين. انطلاقا من هناك، نحاول بذل قصارى جهدنا ونرى إلى أين سنصل".

وظهرت معاناة تشيلسي في التخلص من لاعبيه في ظل وجود اللاعبين الدوليين الإنجليزيين بن تشيلويل ورحيم سترلينج ضمن مجموعة مكونة من نحو 15 لاعبا من أصحاب الدخل المرتفع لا يستعين بهم المدرب ولا يتدربون مع الفريق الأول.

وأضاف الإيطالي ماريسكا "بالنسبة لنا، الهدف في هذه اللحظة هو تطوير اللاعبين. لم يطلب مني أحد من النادي التنافس على الدوري الإنجليزي الممتاز أو المنافسة على أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

"أود أن أرى فريقي يؤدي بالطريقة التي نريد اللعب بها وننافس في كل مباراة... الشيء الأكثر أهمية هو أن نتحسن من مباراة لأخرى".