logo

بوريل تنتفض وتتغلب على ستيفنز بطلة أمريكا المفتوحة للتنس سابقا

تقرير رويترز
27-08-2024 08:49:03 اخر تحديث: 27-08-2024 08:49:26

نيويورك 27 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - عوضت الفرنسية كلارا بوريل خسارتها المجموعة الأولى بدون حصد أي شوط لتفوز على سلون ستيفنز بطلة 2017 بنتيجة صفر-6 و7-5 و7-5 في الدور الأول لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس أمس الاثنين في افتتاح الحصة المسائية على ملعب آرثر آش.

 الفرنسية كلارا بوريل - (Photo by Fatih Aktas /Anadolu via Getty Images)

وبدت بوريل متوترة تحت أضواء نيويورك ولكن بعد أن هدأت وتخلصت من بعض الأخطاء الساذجة في وقت مبكر، تفوقت على منافستها الأكثر خبرة لتتقدم للدور الثاني وتواجه فيكتوريا أزارينكا.

وقالت بوريل "كنت متوترة بعض الشيء في البداية وكانت سلون تلعب بشكل جيد للغاية. واصلت القتال ووجدت طريقة للفوز".

وبدأت ستيفنز المباراة بقوة واعتمدت على ضرباتها الأمامية وارتكبت القليل من الأخطاء، ولم تستطع بوريل سوى هز رأسها في حالة من عدم التصديق عندما حسمت اللاعبة الأمريكية المجموعة الافتتاحية بعد 21 دقيقة فقط.

وبدا الأمر كما لو كان الفوز سيكون سهلا بالنسبة لستيفنز التي تقدمت صفر-3 في المجموعة الثانية ولكن عندما بدأ مستواها في التراجع انقضت عليها بوريل وشقت طريقها للعودة ووجهت ضرباتها إلى الناحية الخلفية الضعيفة للاعبة الأمريكية.

وكسرت الفرنسية إرسال منافستها دون أن تفقد أي نقطة لتحسم المجموعة الثانية لصالحها، وهو ما دفع ستيفنز لمغادرة الملعب لفترة وجيزة قبل بداية المجموعة الثالثة.

وتبادلت اللاعبتان كسر الإرسال ثلاث مرات في المجموعة الثالثة المتوترة التي شهدت قيام بوريل بإلقاء مضربها على الأرض في إحباط بعد فشلها في التغلب على منافستها في تبادل للضربات استمر 19 ضربة في الشوط السادس.

لكنها حافظت على هدوئها في النهاية، واستهدفت الجانب الخلفي الضعيف لستيفنز من جديد لتكسر إرسالها من الخط الخلفي للملعب وتحسم الفوز.

وقالت بوريل للصحفيين إنها انتفضت خطوة بخطوة.

وأضافت "كنت أحاول الفوز بشوط واحد فقط ثم أبدأ في اللعب بشكل أفضل. ثم شوطين ثم تغيرت المباراة قليلا".