logo

جوف تستهل مشوار الدفاع عن لقب أمريكا المفتوحة للتنس بالفوز على جراشيفا

تقرير رويترز
26-08-2024 22:03:02 اخر تحديث: 26-08-2024 22:03:25

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - ‭‭ ‬‬سيطرت كوكو جوف على توتر البداية واستهلت مشوار الدفاع عن لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بفوز ساحق 6-2 و6-صفر على الفرنسية فارفارا جراشيفا يوم أمس الاثنين ضمن منافسات الدور الأول.

كوكو جوف - (Photo by Al Bello/Getty Images)

ووسط دعم جماهيري كبير، قدمت جوف عشرة إرسالات ساحقة على ملعب آرثر آش، إذ تسعى للتخلص عبر البطولة الحالية من آثار سلسلة من العروض المحبطة.

وقالت جوف التي تلتقي في الدور الثاني مع الألمانية تاتيانا ماريا "كنت أحاول فقط الاستمتاع بالمباراة. أعتقد أنني قدمت اليوم أفضل أداء لي منذ فترة".

وقبل بطولة أمريكا، خرجت جوف مبكرا من بطولتي سينسيناتي وتورونتو، وشهدت مباراة اليوم مؤشرات مبكرة للتعثر عندما ارتكبت خمسة أخطاء مزدوجة في المجموعة الأولى.

واضطرت جوف إلى الصمود أمام ثلاث نقاط كسر إرسال من جانب منافستها في الشوط الثاني، ثم بدأت المصنفة الثالثة على العالم الأداء بمستواها وكسرت إرسال منافستها في الشوطين الثالث والسابع.

ولم تتمكن جراشيفا من الصمود أمام صحوة جوف القوية، إذ ارتكبت 25 خطأ سهلا، واستطاعت اللاعبة الأمريكية حسم المجموعة الثانية خلال 27 دقيقة فقط.

ورفعت جوف (20 عاما) قبضتها لأعلى تعبيرا عن سعادتها بالفوز وقد أكدت للجماهير أنها تمثل عقلية جديدة في البطولة، وذلك بعد عام من تتويجها باللقب ليكون الأول لها في البطولات الأربع الكبرى.

وقالت جوف "هذه البطولة تحمل بالطبع الكثير من الضغط، لكنني أستمتع بها فقط. وليحدث ما يحدث".