logo

تشينغ تهزم أنيسيموفا وتتأهل للدور الثاني ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس

تقرير رويترز
26-08-2024 19:50:27 اخر تحديث: 26-08-2024 19:50:47

نيويورك 26 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تغلبت البطلة الأولمبية الصينية تشينغ قينوين على صعوبات مبكرة في ضربات الإرسال لتتأهل إلى الدور الثاني ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس بفوز صعب 4-6 و6-4 و6-2 اليوم الاثنين على الأمريكية أماندا أنيسيموفا المشاركة في البطولة ببطاقة دعوة.

البطلة الأولمبية الصينية تشينغ قينوين - (Photo by Sarah Stier/Getty Images)

واستغلت المصنفة السابعة تشينغ، التي وصلت إلى دور الثمانية في نسخة العام الماضي من البطولة، ست من 11 نقطة كسر إرسال خلال المباراة التي استمرت ساعتين و20 دقيقة على ملعب لويس آرمسترونج وقد تعرضت لكسر إرسالها أربع مرات.

وقالت تشينغ في تصريحاتها على أرض الملعب "في البداية عانيت في ضربات الإرسال لكن بمرور الوقت بدأت الوصول إلى إيقاعي على الملاعب الصلبة.

"في المجموعة الثانية، أعتقد حقا أن كل ضرباتي ساعدتني كثيرا وبدأت أحافظ على ثبات المستوى... وبدأت تدريجيا أدخل في الأجواء أكثر".

وخاضت تشينغ بطولة أمريكا بعد خوض مباراتين فقط على الملاعب الصلبة بعد تتويجها بذهبية تنس فردي السيدات في أولمبياد باريس 2024.

وتقدمت أنيسيموفا 5-1 في المجموعة الأولى لكنها اضطرت لبذل جهد كبير إذ كسرت تشينغ إرسال منافستها ثم أنقذت ثلاث نقاط لحسم المجموعة عبر إرسالها التالي ثم كسرت إرسال منافستها مرة أخرى.

لكن أنيسيموفا، التي فشلت في حسم المجموعة مرتين، استعرضت إصرارا قويا وكسرت إرسال تشينغ للمرة الثالثة لتنتزع المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية، بدت تشينغ أكثر أريحية وهو ما ظهر خلال شوط شهد أربعة إرسالات ساحقة لتتعادل 2-2 قبل أن تكسر إرسال منافستها في الشوط التالي لتتقدم عليها، وواصلت تفوقها لتفوز بالمجموعة.

وفي المجموعة الثالثة الحاسمة، تقدمت تشينغ 3-صفر بعد كسر إرسال منافستها مرتين، بينما أخفقت أنيسيموفا، التي عانت من مشكلة في قدمها اليسرى قبل بدء المجموعة كما تراجعت قوتها بعد إحدى الضربات بسبب شعورها بمشكلة في يدها اليمنى، في تحقيق عودة.

وتلتقي تشينغ في الدور الثاني مع الروسية إريكا أندريفا.