logo

ريال مدريد يضرب بلد الوليد 3 - 0 ويحقق أول فوز فى الدوري الإسباني

تقرير رويترز
25-08-2024 20:37:36 اخر تحديث: 25-08-2024 20:38:12

مدريد 25 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - هز فيديريكو بالبيردي وبراهيم دياز وإندريك الشباك في الشوط الثاني ليحقق ريال مدريد الباهت فوزا غير مقنع 3-صفر على بلد الوليد اليوم الأحد، ليحقق حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم فوزه الأول في المسابقة هذا الموسم.

 (Photo by Diego Souto/Getty Images)

وعلى الأرجح لن تدوم طويلا في الأذهان ذكرى الظهور الأول لكيليان مبابي لاعبا لريال مدريد على ملعبه، إذ افتقر اللاعب الفرنسي كغالبية زملائه للفعالية في أداء باهت.

ورغم أن ريال مدريد هيمن على المباراة، فإنه واجه صعوبة في اختراق دفاع بلد الوليد في شوط أول جاء إيقاعه بطيئا في أمسية صيفية حارة ورطبة.

ورغم تسديدة مباشرة مبكرة من مبابي تصدى لها حارس المرمى، فإن ريال مدريد افتقر للإبداع في الخط الأمامي، إذ افتقد جهود جود بلينجهام الذي سيغيب عن المنافسات لأسابيع بسبب إصابة في الساق تعرض لها في التدريبات يوم الجمعة.

وبخلاف محاولتين من رودريجو، لم يتمكن ريال من صناعة أي فرص وتوجه لاعبوه إلى غرفة الملابس في ظل صيحات استهجان أطلقها بعض مشجعي ريال مدريد.

ورغم أن ريال اعتمد على نفس التشكيلة في بداية الشوط الثاني، فإنه بدا أفضل حالا وافتتح التسجيل من ركلة حرة في الدقيقة 50 عندما أطلق بالبيردي تسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء إلى داخل الشباك.

وهيأ أردا جولر ورودريجو الكرة ليطلق بالبيردي تسديدة قوية إلى داخل الشباك.

وتناوب رودريجو وجولر ومبابي على إهدار الفرص بعد دقائق بدا خلالها الفريق بحالة أفضل قبل أن يعود لمستوى الشوط الأول وأهدر بديلا بلد الوليد مامادو سيلا ورايول مورو فرصتين في الدقيقتين 80 و82.

وسجل البديلان دياز هدفا في الدقيقة 88 وإندريك في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في الدوري برصيد أربع نقاط من مباراتين، بفارق نقطتين خلف برشلونة وسيلتا فيجو في الصدارة.