logo

مرسيدس يمنح أنتونيلي فرصة الظهور الأول في تجارب فورمولا 1

تقرير رويترز
25-08-2024 20:10:03 اخر تحديث: 25-08-2024 20:10:39

تساندفورت (هولندا) 25 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس إن الفريق سيمنح أندريا كيمي أنتونيلي يوم الجمعة المقبل فرصة المشاركة للمرة الأولى في التجارب الحرة لسباقات فورمولا 1 للسيارات، وذلك خلال تجارب سباق جائزة إيطاليا الكبرى المقرر في مونزا.

أندريا كيمي أنتونيلي  -  (Photo by Ivan Romano/Getty Images)

ويتوقع أن يحل أنتونيلي، الذي احتفل بعيد ميلاده 18 اليوم الأحد، مكان لويس هاميلتون كسائق سباقات في مرسيدس عندما ينتقل هاميلتون بطل العالم سبع مرات إلى فيراري بنهاية الموسم الجاري.

وقال فولف للصحفيين على هامش سباق جائزة هولندا الكبرى الذي أقيم اليوم الأحد على حلبة تساندفورت "سنجري التجارب الحرة الأولى في مونزا عن طريق كيمي، وهو ما سيشكل لحظة عاطفية حقا لأننا نتابعه منذ أن كان عمره 11 عاما وقد كان سائقا في سباقات سيارات كارت ضمن مجموعة مرسيدس".

وأضاف أن رؤية الإيطالي أنتونيلي يقود سيارة تنافسية يوم الجمعة في التجارب الحرة الأولى في مونزا وسط حشد كبير من الجماهير المتحمسة، سيكون شيئا يمكن للجميع في إيطاليا أن يكونوا فخورين به للغاية.

ويشارك أنتونيلي في سباقات فورمولا 2 لكنه أجرى أيضا اختبارات خاصة مع مرسيدس بسيارات قديمة تنافس بها الفريق سابقا في فورمولا 1.