logo

مشاركات في دورة ‘تمكين وتعزيز القدرات المهنية‘ لمركز سوا في مجد الكروم: ‘اكتسبنا اليات للانخراط في سوق العمل‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-08-2024 20:03:54 اخر تحديث: 26-08-2024 18:50:35

تتعدد النشاطات التي يقوم بها مركز التمكين " سوا " التابع لمكتب الخدمات الاجتماعية في بلدة مجد الكروم، بحيث يتم اتاحة هذه النشاطات لشرائح مختلفة من المجتمع .

مؤخرا، نظم المركز دورة مخصصة للنساء تحمل اسم " تمكين وتعزيز القدرات المهنية "، وذلك بإرشاد موجهة المجموعات لينا هيب .

وقالت انعام شحادة حسين – عاملة اجتماعية : " رأينا أن الكثير من النساء يتوجهن للمركز ولديهن الكثير من المهارات والدورات لكنهن لا يستطعن الانخراط في سوق العمل ، وكان هدف الدورة البحث عن نقاط القوة الموجودة لدى كل مرأة لتعزيزها واعطائها اليات للتقدم بطريقها المهنية والانخراط بسوق العمل ".
وأضافت: " الدورات متنوعة ، منها دورة حاسوب ودورة إدارة ميزانية العائلة ودورة الحياة الصحية ، ولغة عربية مهنية ومحكية ودورات أخرى عديدة " .

من جانبها ، أوضحت رندة طالب كريّم أن " ما يتم تقديمه في الدورات هو ما نكتسبه لتعزيز القدرة المهنية في سوق العمل . فقد اكتسبنا اليات عديدة من أجل الانطلاق في سوق العمل . وأنا أنصح كل سيدة وشابة أن تخرج من القوقعة الموجودة بداخلها في البيت وأن تشارك في الدورات لتتمكن من الانخراط في سوق العمل " .

بدورها، أشارت ختام سرحان الى أنه " مهم جدا لنا كنساء الانخراط في هذه الدورات حتى نكتشف قدراتنا ونقاط القوة لدينا ، حيث أن الدورات تسلط الدورة على هذه القدرات لدينا وتجعلنا نكتشفها . وقد وجدنا في مركز العنوان المناسب الذي يوجهنا للمكان المناسب لنا " .

أما نثيلة سرحان ادريس فقد أوضحت لقناة هلا أن " هذه الدورات تساعد الشخص على تسويق نفسه ويبرز قدراته ومواهبه ، وكان هذا أحد الأسباب الذي جعلني أنخرط في هذه الدورات ، اضافة الى اتاحة الفرصة لبناء علاقات اجتماعية جديدة . أهم الاليات التي اكتسبتها هي أنني كان لدي مشكلة في القيام بإعلان لنفسي وهو الامر الذي نجحت فيه من خلال هذه الدورات " .