logo

الهلال يحذر منافسيه والنصر يتعثر مرة أخرى في افتتاح الدوري السعودي

تقرير رويترز
25-08-2024 05:32:48 اخر تحديث: 25-08-2024 05:33:08

25‭‬ أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تعثر النصر في بداية مشواره بالدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بينما قدم القادسية الصاعد حديثا لدوري الأضواء نفسه بقوة بفوز كبير قبل أن يرسل الهلال تحذيرا مبكرا لكافة المنافيسن بفوز كبير على الأخدود.

(Photo by Yasser Bakhsh/Getty Images)

وفيما يلي أبرز مقتطفات الجولة الأولى للمسابقة..

* تعثر النصر مرة أخرى

لم يستفد النصر من هدف كريستيانو رونالدو بضربة رأس في الشوط الأول بعد تمريرة عرضية من ساديو ماني وتعادل 1-1 مع ضيفه الرائد ليهدر فرصة بدء الدوري بقوة للمرة الثانية تواليا مع المدرب البرتغالي لويس كاسترو.

واستهل النصر الموسم الماضي بتعثر أيضا بعد الخسارة 2-1 أمام الاتفاق، ليفشل في تحقيق الفوز في مباراته الافتتاحية للموسم للمرة الثانية تواليا.

وزاد هذا التعثر من الضغوط الواقعة على كاسترو بالفعل بعد خسارة الفريق لكأس السوبر السعودية أمام الهلال قبل انطلاق الدوري، ما يجعل المدرب البرتغالي يواجه شبح فقد وظيفته.

* القادسية يقسو على الفتح

بدأ القادسية الموسم بعد صعوده لدوري الأضواء بقوة وفاز 3-صفر على ضيفه الفتح، الذي تعاقد مع المدرب السويدي ينس جوستافسون قبل 24 ساعة من انطلاق المباراة.

وسجل المكسيكي خوليان كينيونيس هدفين وبينهما هز عبد العزيز العثمان الشباك في فوز فريق المدرب ميتشيل قبل أن يحل ضيفا على الرائد في المباراة المقبلة.

* إثارة وستة أهداف

كانت مباراة الوحدة والرياض في طريقها للنهاية قبل تسجيل ثلاثة أهداف قرب النهاية في التعادل 3-3 بين الفريقين.

وكان الوحدة متقدما 2-1 حتى الدقيقة 85 عندما أدرك إبراهيم بايش التعادل للفريق الزائر، قبل أن يمنح مراد خضري التقدم لصاحب الأرض مجددا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، إلا أن لوكاس كال رفض هزيمة الرياض وانتزع التعادل بعدها بثلاث دقائق.

* عوار ينقذ الاتحاد

سجل حسام عوار هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود الاتحاد للفوز 1-صفر على مضيفه الخلود وينقذ فريق المدرب لوران بلان من التعثر في مباراته الافتتاحية في الدوري.

وأصبح بلان ثالث مدرب فرنسي يفوز في مباراته الافتتاحية بالدوري حسب منصة أوبتا للإحصاءات.

* تحذير قوي من الهلال

فرض الهلال هيمنته وسجل ثلاثة أهداف في الشوط الأول ليفوز 3-صفر على الأخدود محذرا كافة منافسيه خاصة وأنه لم يتأثر بالغيابات التي يعاني منها.

وفي ظل انتظار عودة نيمار، منذ إصابته بقطع في الرباط الصليبي، افتقد فريق المدرب جورجي جيسوس خدمات المهاجم مالكوم والمدافع سعود عبد الحميد الذي يقترب من الرحيل للعب في روما الإيطالي.

لكن الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش وسيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش قادا الفريق للفوز بعدما سجل الأول هدفين قبل أن يختتم لاعب الوسط أهداف الهلال بتسديدة من ركلة حرة متقنة.