logo

ألكاراز يقول إنه جاهز رغم تعليق تدريباته قبل بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

تقرير رويترز
25-08-2024 05:28:15 اخر تحديث: 25-08-2024 05:28:55

25 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال كارلوس ألكاراز إنه سيكون جاهزا "بنسبة مئة بالمئة" لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس رغم توقفه عن التدريب في نيويورك أمس السبت كإجراء احترازي بعد تعرضه لالتواء في الكاحل.

 كارلوس ألكاراز  - (Photo by Jamie Squire/Getty Images)

وتعرض ألكاراز، الفائز بأربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، لعدة إصابات في الآونة الأخيرة بينها إصابة في الكاحل أجبرته على الانسحاب من الدور الأول لبطولة ريو المفتوحة في وقت سابق هذا العام.

وعادت مخاوف الإصابة إلى ألكاراز أمس السبت، مما دفعه إلى تعليق حصة تدريبية مع الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو. ومع ذلك، قال اللاعب الإسباني إنه لم يخش مطلقا من عرقلة مشاركته في البطولة.

وقال ألكاراز في مؤتمر صحفي "أوقفت التدريب كإجراء احترازي. لا أشعر بالراحة الكافية لمواصلة التدريب في حالة تدهور الأمور.

"بعد ساعات قليلة، أشعر أنني بحالة جيدة، وغدا سأحاول التدريب مرة أخرى دون التفكير في الأمر. لم أكن قلقا على الإطلاق بشأن مشاركتي في بطولة أمريكا المفتوحة. من الواضح أنني كنت غاضبا لأنني لا أريد التوقف عن التدريب وكذلك احتراما لسيروندولو أيضا.

"غدا أو بعد يومين سأكون في كامل لياقتي البدنية بالتأكيد. الأمر يتعلق بالوقت".

ويبدأ اللاعب الإسباني (21 عاما) مشاركته في فلاشينج ميدوز بعد غد الثلاثاء بمواجهة الأسترالي لي تو، إذ يسعى للفوز بلقبه الثاني في بطولة أمريكا المفتوحة بعد عام 2022.

وقال ألكاراز إنه يأمل في التعامل مع المباريات المهمة بعقلية أفضل عقب خيبة أمله بعد خسارته أمام نوفاك ديوكوفيتش في نهائي فردي التنس في أولمبياد باريس في وقت سابق هذا الشهر.

وقال "كانت لحظة صعبة بالنسبة لي أن أخسر الميدالية الذهبية في مباراة متكافئة للغاية رغم أنني أتيحت لي الفرصة.

"لكن كان أمامي لاعب جيد حقا وكان يستحق الفوز. لذلك بعد أيام من الألعاب الأولمبية أدركت أنني فزت بالميدالية الفضية وهو إنجاز عظيم يجب أن أفتخر به.

"أحاول الاستمرار والتعلم من هذا الأمر. في المباريات المهمة القادمة في مسيرتي سأتعامل مع الأمر بطريقة مختلفة أو أفضل من تلك التي تعاملت بها في أولمبياد باريس".

وقال ألكاراز، الذي خسر الأسبوع الماضي أمام الفرنسي جايل مونفيس في دور 32 لبطولة سينسناتي المفتوحة، إنه لا يشعر بالقلق بسبب خوضه عددا قليلا من المباريات على الملاعب الصلبة قبل آخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام.

وأضاف اللاعب الإسباني الذي فاز بآخر بطولتين كبيرتين هذا العام "قبل بطولة رولان جاروس لم ألعب الكثير من المباريات على الملاعب الرملية وكانت النتيجة جيدة للغاية. وفي ويمبلدون تكرر الأمر نفسه".