logo

أرسنال يحقق فوزا صعبا 2-صفر على أستون فيلا في الدوري الإنجليزي

تقرير رويترز
24-08-2024 19:41:28 اخر تحديث: 24-08-2024 19:41:51

برمنجهام (إنجلترا) 24 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - حقق أرسنال فوزا شاقا 2-صفر على مضيفه أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفضل هدفين سجلهما لياندرو تروسار وتوماس بارتي في الشوط الثاني اليوم السبت ليواصل فريق المدرب ميكل أرتيتا انطلاقته المثالية للموسم.

(Photo by Shaun Botterill/Getty Images)

وكان أستون فيلا قد تغلب على أرسنال في لقائي الدورين الأول والثاني الموسم الماضي، وهو ما كلف الفريق اللندني اللقب، وسنحت له الكثير من الفرص ليحقق الفوز الثالث تواليا اليوم السبت لكن أولي واتكينز أهدر فرصتين مؤكدتين.

وصمد أرسنال تحت الضغط، وتقدم في الدقيقة 67 عن طريق البديل تروسار، قبل أن يحسم بارتي الفوز بعد عشر دقائق.

وبهذا يحقق أرسنال العلامة الكاملة بعد جولتين ليظل على المسار الصحيح للمنافسة على اللقب.

وبخلاف الفوز على أرسنال مرتين في الموسم الماضي، ما يمثل 40 في المئة من الهزائم التي تعرض لها الفريق في الدوري الموسم الماضي، فإن فيلا خاض المباراة باعتباره الفريق الوحيد الذي تفوق على فريق أرتيتا في 2024.

وخلال هذا العام، قدم أرسنال أداء قويا خارج ملعبه إذ حقق ثمانية انتصارات في تسع مباريات خارج قواعده في الدوري قبل مواجهة الليلة، وسجل 28 هدفا وتلقى ثلاثة أهداف وحافظ على نظافة شباكه سبع مرات.

وهيمن أرسنال على بداية المباراة وتصدى إيميليانو مارتينيز حارس مرمى فيلا ببراعة لمحاولة في الدقائق الأولى من بوكايو ساكا.

ودخل فيلا في أجواء المباراة وسنحت للمهاجم الإنجليزي الدولي فرصة مؤكدة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 24 لكنه أهدرها رغم أن المرمى كان في متناوله.

وفي بداية الشوط الثاني، أهدر واتكينز فرصة أخرى عندما لعب ضربة رأس في متناول ديفيد رايا حارس مرمى أرسنال مستغلا ارتداد تسديدة أمادو أونانا من العارضة.

وفي سعيه للفوز بلقب الدوري لأول مرة منذ 20 عاما، استغل أرسنال الفرص التي سنحت له، إذ سجل تروسار من أول لمسة بعد نزوله بديلا، قبل أن يسجل بارتي التسجيل.

وفاز أرسنال بأول مباراتين في موسم بالدوري الممتاز بشباك نظيفة لأول مرة منذ موسم 1971-1972.