logo

ثنائية سون تقود توتنهام للفوز 4-صفر على إيفرتون

تقرير رويترز
24-08-2024 16:21:46 اخر تحديث: 24-08-2024 17:03:03

لندن 24 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ساعد خطأ ارتكبه حارس المرمى جوردان بيكفورد وثنائية سجلها الكوري الجنوبي سون هيونج-مين، فريق توتنهام هوتسبير على تحقيق فوز كبير 4-صفر على ضيفه إيفرتون اليوم السبت ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 (Photo by Marc Atkins/Getty Images)

وسجل إيف بيسوما وكريستيان روميرو الهدفين الآخرين لتوتنهام الذي حقق اليوم فوزه الأول هذا الموسم في مباراة سيطر عليها أمام فريق استقبل بذلك سبعة أهداف في أول مباراتين له هذا الموسم ولم يسجل أي هدف بعد.

وأخفق الحارس بيكفورد في السيطرة على كرة سهلة تم تمريرها إليه في الشوط الأول، وهو ما سمح لسون باستخلاص الكرة وإحراز الهدف الثاني لتوتنهام بالتسديد في شباك خالية.

ولم يتمكن إيفرتون، الذي افتقد جهود العديد من مدافعيه الأساسيين بسبب الإصابات، من الضغط على مضيفه وسيسعى مدربه شون دايك إلى تحسين الأداء سريعا عندما يستضيف بورنموث الأسبوع المقبل في مباراة تبدو بالفعل مهمة لفريقه المتعثر.

وكان آنجي بوستيكوجلو مدرب توتنهام، قد أبدى حالة من الاستياء بعد أن فرط فريقه في التقدم أمام ليستر سيتي في المباراة الأولى له بالموسم، لكنه فرض سيطرته بشكل كبير على مباراة اليوم.

وقال جيمس ماديسون لاعب خط وسط توتنهام "أعتقد أننا نستحق الفوز بكل جدارة. سيطرنا على المباراة وشعرنا بأنه كان من المفترض أن نحصل على ثلاث نقاط يوم الاثنين الماضي (أمام ليستر).

"كان الأداء جيدا يوم الاثنين. لكن الأمر يتعلق بعدم استغلال الفرص التي أتيحت لنا. من المهم المحاولة وتطبيق ما يريده المدرب. الأمر يتعلق بثقتنا به".

وباستثناء فرص الكرات الثابتة، لم يقدم إيفرتون سوى القليل من التهديد الهجومي، وقد دفع ثمن تواضع الأداء الدفاعي.

وتقدم توتنهام في المباراة بأول هدف لبيسوما مع الفريق عندما وصلت إليه الكرة على حدود منطقة الجزاء وسددها بقوة في المرمى.

وعزز توتنهام تقدمه بعدما أخطأ بيكفورد في السيطرة على الكرة على أرضية الملعب الرطبة، واستفاد سون من سرعته وتوقعه للخطأ، واستطاع تسجيل ثاني أهداف الفريق.

ورفع حارس مرمى منتخب إنجلترا بيكفورد يده اعتذارا لجماهير إيفرتون وزملائه في الفريق.

وتراجعت الحدة الهجومية لتوتنهام بعدها لكنه واصل سيطرته على المباراة، ولم يتمكن من إضافة الهدف الثالث إلا في الدقيقة 70.

وسجل روميرو الهدف الثالث بضربة رأس إثر ركلة ركنية، وأضاف سون الهدف الثاني له والرابع لفريقه إثر انطلاقة رائعة من المدافع ميكي فان دي فن الذي مرر الكرة إلى اللاعب الكوري الجنوبي ليسكنها الشباك من زاوية ضيقة.