logo

وست هام يعاقب كريستال بالاس 2-صفر في الدوري الإنجليزي

تقرير رويترز
24-08-2024 16:09:18 اخر تحديث: 24-08-2024 17:04:52

لندن 24 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - منحت ثنائية في الشوط الثاني من توماش سوتشيك وجارود بوين وست هام يونايتد فوزه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بعدما تغلب بسهولة 2-صفر على مضيفه كريستال بالاس في ملعب سيلهيرست بارك اليوم السبت.

توماش سوتشيك لاعب وست هام يونايتد يحتفل بتسجيله الهدف الأول لفريقه خلال مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز بين كريستال بالاس إف سي ووست هام يونايتد إف سي في سيلهيرست بارك في 24 أغسطس 2024 في لندن، إنجلترا - (Photo by Richard Pelham/Getty Images)

وسنحت للفريقين عدة فرص مبكرة، إذ أرسل محمد قدوس تسديدة بعيدة عن المرمى لوست هام في الدقيقة 11 وتصدى زميله الحارس ألفونس أريولا لتسديدة من إبريتشي إيزي مهاجم بالاس بعدها بخمس دقائق.

وكانت أفضل فرص الشوط الأول المتوتر من نصيب أصحاب الأرض بعدما نفذ بالاس ركلة ركنية قصيرة قبل الاستراحة مباشرة أسفرت عن تسديدة قوية من إيزي ارتطمت بالعارضة.

ونجح سوتشيك في افتتاح التسجيل في الدقيقة 67 عندما شارك البديل آرون وان-بيساكا القادم من مانشستر يونايتد وقاد هجمة مرتدة من الناحية اليمنى.

وأرسل وان-بيساكا تمريرة إلى بوين في الأمام مما أسفر عن فوضى في دفاع بالاس الذي تعرض للعقاب بسبب الأداء السيء في إبعاد الكرة، إذ انطلق سوتشيك بطريقته المعتاد داخل منطقة الجزاء وسدد في المرمى.

وأضاف قائد وست هام بوين الهدف الثاني بعد خمس دقائق أخرى، عندما تابع تمريرة عرضية رائعة من ماكس كيلمان قبل أن يسدد الكرة بقدمه اليسرى في الشباك.

وبعدها صنع بالاس عدة فرص متتالية سريعة كانت أقربها لتقليص الفارق تسديدة من السنغالي إسماعيلا سار ارتطمت بالقائم الأيسر للمرمى.

ودفع الإسباني يولن لوبتيجي مدرب وست هام بلاعب الوسط المدافع إدسون ألفاريز الذي لم يهدر وقتا في غلق خط الوسط ليسمح لفريقه بالصمود بأريحية ويمنح مدربه الجديد أول انتصار له هذا الموسم.