logo

برايتون يحقق فوزاً مثيراً في الوقت القاتل أمام مانشستر يونايتد

تقرير رويترز
24-08-2024 13:56:39 اخر تحديث: 24-08-2024 14:27:17

برايتون (إنجلترا) 24 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تغلب برايتون آند هوف ألبيون المتصدر 2-1 على مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت ليحقق العلامة الكاملة بفضل هدف سجله جواو بيدرو في الوقت المحتسب بدل الضائع.

يحتفل مهاجم برايتون البرازيلي رقم 9 جواو بيدرو (يسار) بتسجيله الهدف الثاني للفريق مع مهاجم برايتون الفرنسي رقم 14 جورجينيو روتر خلال مباراة كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز بين برايتون وهوف ألبيون ومانشستر يونايتد في ملعب أمريكان إكسبريس كوميونيتي في برايتون، جنوب إنجلترا في 24 أغسطس 2024 - (Photo by GLYN KIRK/AFP via Getty Images)

وتقدم برايتون بهدف سجله داني ويلبيك لاعب يونايتد السابق، قبل أن يدرك أماد ديالو التعادل في الشوط الثاني.

وعندما بدا أن المباراة ستنتهي بالتعادل، أتى ضغط برايتون بثماره إذ وجد سيمون أدينجرا المساحة داخل المنطقة ولعب الكرة من فوق المدافعين لتصل إلى بيدرو غير المراقب الذي وضعها بضربة رأس داخل الشباك ليحقق فريقه ثاني انتصار هذا الموسم.

وقال بيدرو "أولا، أنا سعيد بالفوز. أعتقد أن هذا الهدف في النهاية يظهر رغبتنا الشديدة في الفوز بالمباراة، المباراة الأولى على ملعبنا أمام فريق كبير.

"إنه شعور ولا أروع. أعتقد أن الفريق أبلى بلاء حسنا".

وبقيادة المدرب فابيان هورزلر (31 عاما)، حقق برايتون العلامة الكاملة بعد جولتين ليتصدر الترتيب.

وسنحت أولى فرص يونايتد في الدقيقة العاشرة عندما لعب ديوجو دالوت كرة عرضية نحو القائم البعيد لكن ديالو لم يستغلها على النحو الأمثل.

وتقدم برايتون بهدف سجله ويلبيك مستغلا عرضية لعبها كاورو ميتوما من الجانب الأيسر لم يتعامل معها دفاع يونايتد بالصورة المثلى، ليسجل هدفه الثاني هذا الموسم.

وكان هذا الهدف رقم 100 الذي يسجله ويلبيك على مستوى الأندية والسادس أمام يونايتد، الفريق الذي فاز معه بالدوري في موسم 2012-2013.

وجاء الرد فوريا من ماركوس راشفورد، عندما وضع الكرة في الشباك مستغلا ارتدادها من الحارس جيسون ستيل، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وكاد برايتون أن يضاعف النتيجة في بداية الشوط الثاني، عندما حصل جيمس ميلنر على تمريرة من بيدرو لكن دالوت أبعد الكرة من على خط المرمى.

بعدها أدرك ديالو التعادل بتسديدة غيرت اتجاهها إلى داخل مرمى ستيل.

وسنحت ليونايتد الفرصة لتكليل عودته في النتيجة في الدقيقة 69 من تحرك جماعي اخترق دفاعات برايتون وأطلق أليخاندرو جارناتشو تسديدة بدت في طريقها إلى الشباك.

لكن جوشوا زيركزي ارتمى على الأرض في انتظار عرضية لكن الكرة اصطدمت به متسللا قبل دخولها إلى المرمى، ليلغي الحكم الهدف بداعي التسلل بعد الرجوع إلى حكم الفيديو المساعد.