logo

شيانتيك تحررت من الضغط قبل بدء مشوارها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

تقرير رويترز
24-08-2024 10:30:39 اخر تحديث: 24-08-2024 10:31:12

24 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تبددت آمال إيجا شيانتيك في الدفاع عن لقبها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس العام الماضي عندما خرجت من الدور الرابع في فلاشينج ميدوز، لكنها تقول الآن إنها تشعر بالتحرر من الضغط الذي ساعد في زيادة خيبة الأمل تلك.

 إيجا شيانتيك - (Photo by Robert Prange/Getty Images)

وخسرت شيانتيك، الفائزة بالبطولة في عام 2022، أمام اللاتفية ايلينا أوستابنكو العام الماضي ونتيجة لذلك فقدت مكانها كمصنفة أولى على العالم لصالح أرينا سبالينكا لاعبة روسيا البيضاء.

لكن اللاعبة البولندية التي لا تقهر استعادت رباطة جأشها وفازت بالبطولة الختامية لموسم تنس السيدات واستعادت المركز الأول في التصنيف والذي تحتفظ به منذ ذلك الحين.

وأبلغت شيانتيك الصحفيين في نيويورك في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة "في العام الماضي شعرت أن لدي الكثير للدفاع عنه، مثل التصنيف الأول على العالم وجميع نقاطي واللقب نفسه.

"شعرت أنني أحمل الكثير من الأعباء على كتفي. الأمر مختلف بعض الشيء هذا العام أحاول فقط التركيز على ما يجب القيام به فيما يتعلق بالتنس لألعب بأفضل طريقة ممكنة.

"توقعاتي ليست عالية مقارنة بالعام الماضي. سأحاول التركيز على إنجاز كل شيء خطوة بخطوة".

وعلى الرغم من فوزها بخمسة ألقاب في البطولات الكبرى بما في ذلك لقبها الرابع في بطولة فرنسا المفتوحة هذا العام، اعترفت شيانتيك (23 عاما) بأنها قادمة من فترة صعبة بما في ذلك الحصول على ميدالية برونزية مخيبة للآمال في أولمبياد باريس وخسارة ساحقة أمام سبالينكا في سينسيناتي يوم الأحد الماضي.

وقالت "كان الموسم مضغوطا للغاية، وبعد الأولمبياد لم يكن الأمر سهلا.

"أشعر بأفضل حال عندما أركز فقط على التدريب والعمل الجاد في الملعب وأركز حقا على تحسين مستوى لعبي وليس على النتائج.

"سأحاول فقط الحفاظ على هذه العقلية وهذا السلوك".

وتبدأ شيانتيك، المصنفة الأولى على العالم والبطولة، مشوارها في أمريكا المفتوحة يوم الثلاثاء المقبل بمواجهة لاعبة متأهلة من التصفيات، ولديها مواجهة محتملة في دور الثمانية أمام الأمريكية جيسيكا بيجولا المصنفة السادسة.

وتقام بطولة أمريكا المفتوحة خلال الفترة من 26 أغسطس آب وحتى الثامن من سبتمبر أيلول.