logo

مدرب يونايتد تن هاج: جارناتشو يمكن أن يصبح لاعبا من الطراز العالمي

تقرير رويترز
24-08-2024 07:34:06 اخر تحديث: 24-08-2024 07:34:40

24 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال الهولندي إريك تن هاج مدرب مانشستر يونايتد إن مهاجم فريقه أليخاندرو جارناتشو لديه الإمكانيات ليصبح لاعبا من الطراز العالمي إذا واصل العمل الجاد، وذلك قبل أن يحل يونايتد ضيفا على برايتون آند هوف

 أليخاندرو جارناتشو - (Photo by DARREN STAPLES/AFP via Getty Images)

ألبيون اليوم السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وصنع جارناتشو (20 عاما) الهدف الذي سجله المهاجم جوشوا زيركزي في مباراته الأولى مع يونايتد ليقودا الفريق إلى الفوز 1-صفر على فولهام في افتتاح الدوري الإنجليزي، كما سجل الأرجنتيني هدفا في مباراة درع المجتمع أمام مانشستر سيتي والتي خسرها يونايتد بركلات الترجيح.

وسجل جارناتشو إلى جانب كوبي ماينو هدفين فوز يونايتد 2-1 على سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وكان للأرجنتيني العديد من اللحظات المضيئة في الدوري خلال موسم يونايتد الباهت الذي أنهاه الفريق في المركز الثامن.

وأبلغ تن هاج الصحفيين "لا يزال أمامه طريق طويل حتى يصبح لاعبا من الطراز العالمي. يبدأ الأمر بالعمل الجاد وهو ما أوصله إلى ما هو عليه الآن، وسيقوده لأن يصبح لاعبا من الطراز العالمي لأنني أرى أنه يتمتع بالإمكانيات اللازمة لذلك.

"نحتاج للاعبين مثيرين للاهتمام، ولكن أعتقد أن كل فريق في القمة يحتاج إلى لاعب يتمتع بالقدرة على التألق.

"جارناتشو يمكنه بالتأكيد أن يصبح هذا اللاعب. إذا أردت أن تكون ذلك اللاعب صاحب الطراز العالمي فعليك أن تفعل ذلك باستمرار، وهو يتمتع بإمكانيات عالية بالتأكيد".

وتحول كوبي ماينو (19 عاما) إلى لاعب أساسي في تشكيلة إنجلترا خلال بطولة أوروبا 2024 تحت قيادة المدرب السابق جاريث ساوثجيت، وقال تن هاج إن الخبرة صقلت مهارات لاعب خط الوسط الشاب.

وقال "ستساعده هذه الخبرات على أن يصبح لاعبا أفضل. لاعب الوسط المثالي هو الذي يتمتع بمهارات هجومية ودفاعية جيدة للغاية.

"إنه لاعب قادر على القيام بذلك، ويمكنه اللعب كلاعب وسط مهاجم ولاعب وسط مدافع".