logo

جوارديولا: جلسة الاستماع في الاتهامات الموجهة إلى سيتي لن تؤثر على اللاعبين

تقرير رويترز
24-08-2024 06:27:01 اخر تحديث: 24-08-2024 06:27:29

24 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي قبل مباراة فريقه أمام إبسويتش تاون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت إن الحكم المتوقع صدوره في الأشهر المقبلة بشأن انتهاكات مزعومة للوائح المالية للمسابقة لن يؤثر على أداء اللاعبين.

 بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي - (Photo by James Gill - Danehouse/Getty Images)

ووجهت اتهامات إلى مانشستر سيتي في فبراير شباط 2023 بارتكاب 115 انتهاكا للوائح منذ استحواذ سيتي فوتبول، المملوكة لمجموعة أبوظبي المتحدة، على النادي. وقد يواجه سيتي عقوبات مثل خصم النقاط أو الهبوط إلى الدرجة الثانية إذا ثبتت إدانته.

تم خصم نقاط من نوتنجهام فورست وإيفرتون في الموسم الماضي بسبب انتهاك الناديين لقواعد الربحية والاستدامة في الدوري.

وينفي مانشستر سيتي الاتهامات ويطعن فيها. وستقوم لجنة مستقلة بمراجعة الاتهامات التي يعود تاريخها إلى عام 2009. وقال جوارديولا إن مانشستر سيتي سيقبل الحكم.

وقالت صحيفة (ذا تايمز) البريطانية إن جلسة الاستماع في القضية ستبدأ الشهر القادم على أن تعرف النتيجة في أوائل العام المقبل.

وأبلغ جوارديولا الصحفيين "أنا سعيد لأنها (جلسة الاستماع) ستبدأ قريبا وأتمنى أن تنتهي بسرعة من أجل مصلحتنا جميعا.

"ليس فقط من أجل النادي ولكن أيضا من أجل جميع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الأخرى.

"أتمنى من أعماق قلبي الذهاب إلى المحاكمة، وأن تكشف اللجنة المستقلة - وأقولها مرة أخرى، لجنة مستقلة - في أقرب وقت ممكن عما حدث، وسوف نقبل الحكم كما فعلنا دائما".

ورغم المخاوف المستمرة حول النادي، نجح سيتي في تحقيق إنجاز تاريخي الموسم الماضي بالفوز بالدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي، بعد تتويجه بثلاثية الدوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا في موسم 2022-2023.

وقال جوارديولا عندما سُئل عن تأثير القضية على فريقه "لا يوجد، لقد تحدثنا عن ذلك لمدة ثلاث أو أربع سنوات. نحن نعلم أنه سيحدث، ونقبله ونركز على مبارياتنا".