logo

جوارديولا: قرار عودة جندوجان لمانشستر سيتي كان سهلا

تقرير رويترز
23-08-2024 15:09:59 اخر تحديث: 23-08-2024 15:10:19

مانشستر (إنجلترا) 23 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬إن قرار عودة قائد الفريق السابق إيلكاي جندوجان كان سهلا بالنظر لموسمه المميز مع برشلونة.

إيلكاي جوندوجان - (Photo by Richard Sellers/Sportsphoto/Allstar via Getty Images)

وقد يشارك لاعب الوسط جندوجان، الذي خاض سبعة مواسم مع مانشستر سيتي تحت قيادة جوارديولا قبل رحيله لإسبانيا، في مباراة الغد بالدوري الممتاز أمام إبسويتش تاون.

وقال جوارديولا للصحفيين اليوم الجمعة "اتصل بي (جندوجان) وسألني عن الوضع وفرصته في العودة ووافقنا على الفور. لقد قدم أداء جيدا للغاية الموسم الماضي وأنا أدرك قوة المنافسة. أحب امكانياته وسيمنحنا بديلا مذهلا.

"إذا كان عليه أن يلعب (غدا السبت) فهو يعرف كل شيء. إنه دائما في المكان المناسب والجميع سعداء جدا بعودته. أنا متأكد من أن الأمر نفسه ينطبق على الجماهير".

ورحل جندوجان عن مانشستر سيتي لينضم إلى برشلونة في 2023 في صفقة مجانية بعدما قاد فريق جوارديولا للفوز بالثلاثية بين 14 بطولة كبرى فاز بها مع بطل إنجلترا بما في ذلك خمسة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز.

وشارك جندوجان في 51 مباراة الموسم الماضي ليساعد برشلونة على إنهاء الموسم في المركز الثاني بالدوري الإسباني.

ووصف اللاعب الألماني عرض مانشستر سيتي بأنه "العرض المثالي" واتفق جوارديولا مع ذلك.

وقال المدرب الإسباني "إنه شرف عظيم لنا جميعا أن نكون جزءا من هذا النادي. (اللاعبون) لديهم كل ما يحتاجون له لتقديم أفضل أداء ممكن. لهذا السبب فهو مكان مريح للعمل".

ومن المرجح أن يفتقد مانشستر سيتي جهود لاعب الوسط رودري مرة أخرى غدا السبت.

وقال جوارديولا "رودري يتحسن لكنه لم ينضم للتدريبات الجماعية. ربما يستطيع المشاركة في جزء من التدريب اليوم لكنني لا أعتقد أنه سيكون متاحا للمشاركة غدا. سنرى اليوم".

وقال المدرب الإسباني إنه لا يعتقد أن الفريق سيبرم صفقات أخرى خلال فترة الانتقالات، بما في ذلك عودة رحيم سترلينج إلى سيتي.

وقال "إنه لاعب في تشيلسي. أشعر بارتباط قوي معه بسبب الفترة التي قضيناها معا وأشعر بهذا مع جميع لاعبي فريقي. لكنه لاعب في تشيلسي. إذا سألتني عن جندوجان سابقا كنت سأقول إنه لاعب في برشلونة".

واستهل مانشستر سيتي مشواره نحو لقبه الخامس على التوالي في الدوري بالفوز 2-صفر على ملعب تشيلسي يوم الأحد الماضي بينما خسر إبسويتش الصاعد حديثا بالنتيجة ذاتها على أرضه أمام ليفربول.