logo

متسابق الدراجات ريتشاردسون يرد على منتقدي اختياره تمثيل بريطانيا بدلا من أستراليا

تقرير رويترز
23-08-2024 12:48:36 اخر تحديث: 23-08-2024 12:48:59

ملبورن 23 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - رفض متسابق الدراجات ماثيو ريتشاردسون الانتقادات الموجهة إليه بسبب اختياره المنافسة دوليا لصالح بريطانيا بدلا من أستراليا ووصفها بأنها "كلمات لا معنى لها".

متسابق الدراجات ماثيو ريتشاردسون - (Photo by Andy Cheung/Getty Images)

وأعلن ريتشاردسون المولود في إنجلترا والفائز بثلاث ميداليات لأستراليا في سباقات الدراجات على المضمار في أولمبياد باريس، عن قراره الاثنين الماضي قائلا إنه يتطلع إلى "مطاردة حلم" مع فريق الدراجات البريطاني القوي.

وتسبب قرار ريتشاردسون (25 عاما) في خيبة أمل للاتحاد الأسترالي للدراجات، كما أثار بعض الانتقادات من جانب متسابقين أستراليين سابقين - إلا أنه لم ينزعج من ذلك.

وقال ريتشاردسون في مقابلة مع يوروسبورت "كل التعليقات السلبية والعدوانية التي يتم تداولها تأتي من أشخاص ربما لا يعرفون حتى الرياضة التي أمارسها.

"أستطيع الجلوس هنا وربما أتحدى الكثير منهم ليخبروني ما هو الكيرين ... دون الحاجة إلى البحث عنه على جوجل.

"لذا، هؤلاء هم الأشخاص الذين يجلسون خلف لوحات المفاتيح الخاصة بهم ولا يفعلون شيئا سوى كتابة كلمات لا معنى لها على الكمبيوتر".

وقال الاتحاد الأسترالي إنه يتوقع أن يمنع الاتحاد الدولي للدراجات ريتشاردسون من المنافسة لمدة عامين في الأحداث الدولية.

ومع ذلك، قال الاتحادان الدولي والبريطاني للدراجات إن ريتشاردسون سيغيب فقط عن بطولة العالم المقبلة في الدنمرك في أكتوبر تشرين الأول وبطولة أوروبا في أوائل العام المقبل.