logo

سبالينكا مستعدة لانطلاقة قوية في أمريكا المفتوحة للتنس

تقرير رويترز
23-08-2024 07:08:22 اخر تحديث: 23-08-2024 07:08:47

23 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - بعد أن خسرت نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس العام الماضي تعود أرينا سبالينكا إلى نيويورك وهي في كامل لياقتها وثقة بالنفس أملا في أن تساعدها فترة الراحة التي حصلت عليها في منتصف الموسم، للتركيز على صحتها، بالتقدم

 أرينا سبالينكا - (Photo by Robert Prange/Getty Images)

 في آخر البطولات الكبرى لهذا العام.

وتعرضت سبالينكا لإصابة في أسفل الظهر هذا العام وعانت من المرض في بطولة فرنسا المفتوحة لتخسر في دور الثمانية وغابت عن ويمبلدون بسبب إصابة في الكتف ثم عن الألعاب الأولمبية استعدادا لموسم الملاعب الصلبة.

وقالت المتوجة ببطولة أستراليا المفتوحة في آخر عامين إنه منذ حصولها على الراحة التي كانت في أمس الحاجة إليها استطاعت التعافي من إصابتها بشكل سليم وتشعر بالهدوء.

وقدمت سبالينكا أداء رائعا في سينسناتي ولم تخسر أي مجموعة طوال البطولة التي تفوقت فيها على المصنفة الأولى عالميا إيجا شيانتيك في الدور قبل النهائي قبل أن تطيح بمنافستها جيسيكا بيجولا لترفع اللقب.

وتتجه اللاعبة القادمة من روسيا البيضاء (26 عاما) الآن إلى نيويورك للمشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة التي تقام في الفترة من 26 أغسطس آب إلى الثامن من سبتمبر أيلول وهي تشعر بالثقة نظرا لأنها بطولتها الكبرى المفضلة وقد قدمت أداء جيدا هناك من قبل.

وتقدمت سبالينكا دائما للأدوار النهائية خلال أربع من أصل ست مشاركات لها في أمريكا المفتوحة، بعدما بلغت الدور قبل النهائي عامي 2021 و2022 قبل خسارة نهائي العام الماضي أمام كوكو جوف.

وقالت سبالينكا "أود القول إنني أقدم أداء رائعا حقا. ربما لا ألعب أفضل تنس يمكنني تقديمه، لكنني بالتأكيد في طريقي إلى ذلك.

"مع كل مباراة ألعبها أشعر بتحسن. أتمنى في بطولة أمريكا المفتوحة أن أتمكن من مواصلة تطوير المستوى والتمكن من الوصول إلى مستوى أعلى من الذي اعتدت تقديمه".

ولا يوجد ما يشير إلى أن المصنفة الثانية عالميا غير مستعدة لتحقيق فوز آخر في نيويورك نظرا لأنها واحدة من أكثر اللاعبات هيمنة من الناحية البدنية في العالم وتمتلك أسلوب لعب مصمم خصيصا للملاعب الصلبة.

ولا تتميز سبالينكا، التي تظهر عقلية قوية الإرادة كلما دخلت الملعب، بإرسالها القوي فقط ولكن أيضا باللعب بشراسة من الخط الخلفي والضربات الأرضية القوية مع الشعور بالراحة عند اللعب من على الشبكة.

وفي بطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي، خسرت مجموعة واحدة في طريقها نحو النهائي الذي كسرت فيه إرسال جوف ثلاث مرات لتحسم المجموعة الأولى قبل أن تفرض اللاعبة الأمريكية مجموعة فاصلة فازت بها بعدما قدمت أداء قويا.