logo

شيانتيك مستعدة للعودة لأفضل مستوياتها في أمريكا المفتوحة للتنس

تقرير رويترز
23-08-2024 07:00:36 اخر تحديث: 23-08-2024 07:01:00

23 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قالت أسطورة التنس كريس إيفرت إن إيجا شيانتيك لم تكن في أفضل حالاتها على الإطلاق خلال الأشهر التي سبقت بطولة أمريكا المفتوحة لكن اللاعبة البولندية تمتلك الموهبة والعقلية اللازمتان لتحسين مستواها في آخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام.

 إيجا شيانتيك - Photo by Robert Prange/Getty Images)

وفازت المصنفة الأولى على العالم برابع ألقابها في بطولة فرنسا المفتوحة في يونيو حزيران الماضي لكنها تعرضت منذ ذلك الحين لهزيمة مفاجئة في الدور الثالث ببطولة ويمبلدون واكتفت بالميدالية البرونزية في أولمبياد باريس وخسرت أمام منافستها أرينا سبالينكا في سينسناتي يوم الأحد.

لكن شيانتيك (23 عاما)، والمعروفة بإرسالها الدقيق ودفاعها السريع ونهجها المثالي في التعامل مع اللعبة، ستصل إلى فلاشينج ميدوز بخطة مدروسة جيدا حول كيفية العودة إلى الانتصارات، حسبما قالت إيفرت، التي حققت 18 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

وأبلغت إيفرت، المصنفة الأولى على العالم سابقا ومحللة التنس في شبكة (ئي.إس.بي.إن) الرياضية، الصحفيين "إيجا منضبطة ومنظمة وجادة في أسلوبها للغاية وناضجة جدا.

"أرى أنها ستكون مركزة تماما على المهمة التي أمامها".

وأضافت أن الفريق المتماسك المحيط بشيانتيك يعرف متى يضغط عليها ومتى يتركها ترتاح بينما يستعدون لتغيير آخر في نوع الأرضية، هذه المرة من الملاعب الرملية في باريس إلى الملاعب الصلبة في نيويورك.

وقالت إيفرت "أمامها أسبوع كامل الآن لترتاح. أعتقد أنها ستكون بخير.

"حين أقول إنني أعتقد أنها ستكون بخير، فأنا أعتقد أنها ستكون بخير في الأسبوع الثاني، أو حتى قبل النهائي أو أيا كان. لا أستطيع أن أقول من سيفوز بأي شكل من الأشكال في هذه المرحلة".

وتقدمت شيانتيك إلى صدارة التصنيف العالمي بعد الاعتزال المفاجئ للأسترالية آشلي بارتي في أوائل عام 2022 وأثبتت سريعا أنها تنتمي للقمة، وحققت سلسلة من 37 فوزا وشقت طريقها للفوز ببطولة أمريكا المفتوحة في ذلك العام.

وخسرت المركز الأول في التصنيف بعد هزيمتها بالدور الرابع في فلاشينج ميدوز العام الماضي، لكنها تعافت لتفوز في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات واستعادة المركز الأول في التصنيف.

وتصدرت الفائزة بخمسة ألقاب في البطولات الكبرى الآن التصنيف العالمي لمدة 117 أسبوعا بشكل عام ويمكنها التعادل مع بارتي في المركز السابع كأكثر اللاعبات بقاء في الصدارة إذا ظلت في هذا المركز خلال الأسابيع الأربعة المقبلة.

ويبدو أن التهديد الرئيسي الذي سيواجهها في نيويورك يتمثل في سبالينكا المتألقة، وإيلينا ريباكينا صاحبة الإرسال القوي، وحاملة اللقب كوكو جوف، لكن إيفرت قالت إن منافسات السيدات متقلبة وهو ما يجعل اللاعبات صاحبات التصنيف الأقل أو حتى غير المصنفات قادرات على الحصول على فرصتهن الكبرى تحت الأضواء في كوينز.

وقالت "منافسات السيدات مفتوحة للغاية.

"يزداد العمق عاما بعد عام. في كل مباراة بالدور الأول يجب أن تكون في أفضل حالاتك".