logo

المربية لبنى عازم حاج يحيى : ‘ هناك ازدواجية في اللغة العربية فنحن نكتب بالفصحى ونتحدث باللغة المحكية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-08-2024 15:30:46 اخر تحديث: 24-08-2024 13:29:42

ضمن برنامج " الموجة المفتوحة " على قناة هلا، استضاف الصحفي بسام جابر، معلمة اللغة العربية وسيدة الاعمال لبنى عازم حاج يحيى من الطيبة.

جرى الحديث خلال المقابلة حول قضايا تخص التعليم وعالم الاعمال، ونشاط جمعية " لغتي " .

وقالت معلمة اللغة العربية وسيدة الاعمال لبنى عازم حاج يحيى من الطيبة : " أنا ام لأربعة أولاد ، بداية مشواري مع تدريس اللغة العربية كانت منذ 22 سنة ، ومنذ السنة الثالثة حصلت على امتياز من كلية ليفنتسكي وقمت بالتطبيق في هرتسليا " .

وتابعت معلمة اللغة العربية وسيدة الاعمال لبنى عازم حاج يحيى من الطيبة : " حبي للغة العربية وللغات بشكل عام ، جعلني ادرس اللغات فكنت منذ صغري احب اللغة الإنجليزية ، وانا اعمل كثيرا على التنور اللغوي لدى طلابي وعلى الجانب السلوكي فطلانبا يريدون الاهتمام أيضا وليس اللغة فقط ، لدنيا في المدرسة  120 معلما و 1200 طالبا " .

وقالت معلمة اللغة العربية وسيدة الاعمال لبنى عازم حاج يحيى من الطيبة : " بأن زوجها هو داعمها الدائم " .

وعن اللغة العربية قالت  معلمة اللغة العربية وسيدة الاعمال لبنى عازم حاج يحيى من الطيبة : "  انا احب اللغة العربية جدا ولذلك اسسنا جمعية اللغة العربية فهي لغة القرآن واللغة الخالدة للابد التي لا يمكن ان تنقرض ،ونحن نواجه تحدي في اللغة العربية وهو ازدواجية اللغة والفرق بين اللغة العربية الفصحى والمحكية فنحن نكتب بلغة ونتحدث بلغة أخرى ، واكتساب اللغة يكون من جيل 3 ل 5 سنوات " .