logo

ألبون يرحب بالتعاون مع ساينز الموسم المقبل في وليامز

تقرير رويترز
22-08-2024 14:20:39 اخر تحديث: 22-08-2024 14:50:00

تساندفورت (هولندا) 22 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - رحب أليكس ألبون بالتعاون مع كارلوس ساينز في فريق وليامز الموسم المقبل وقال إنه يأمل أن ينجحا في إعادة بطل فورمولا 1 السابق إلى القمة.

 كارلوس ساينز -  (Photo by Kym Illman/Getty Images)

وسيغادر الإسباني ساينز فريق فيراري لإفساح المجال لبطل العالم سبع مرات لويس هاميلتون وتم الإعلان عن انتقاله إلى وليامز مع دخول الرياضة عطلة أغسطس.

وقال ألبون للصحفيين على هامش سباق جائزة هولندا الكبرى الذي يمثل بداية النصف الثاني من الموسم اليوم الخميس "سيكون الأمر تحديا بالطبع، أعتقد أن كارلوس يحظى باحترام كبير وأنا أرحب بذلك.

"من الرائع وجود مثل هذه المنافسة وأنا أستمتع بها... سنتعلم من بعضنا البعض".

وأضاف ألبون أن وليامز سيكون مكانا مختلفا للغاية بالنسبة للسائق الإسباني مع تركيز الفريق على تحسين السيارة وتجهيز تشكيلة قادرة على القتال بانتظام على انتزاع النقاط.

ويحتل وليامز المركز التاسع بين عشرة فرق في البطولة برصيد أربع نقاط فقط من 14 سباقا سجلها جميعا ألبون الذي سيرحل زميله الأمريكي لوجان سارجنت في نهاية العام.

ويتمتع ألبون أيضا بخبرة القيادة لفرق كبيرة بعدما انضم السائق التايلاندي المولود في بريطانيا إلى وليامز في 2022 بعد عام من الابتعاد عن الرياضة عقب فترة قضاها كزميل في فريق رد بول لبطل العالم ثلاث مرات ماكس فرستابن في عامي 2019 و2020.

وقال عن ساينز "أعتقد أننا سندفع بعضنا البعض بقوة للأمام.

"أنا مهتم بشكل خاص بسماع نصائحه. هناك الكثير من الأشياء التي تريد تجربتها وتغييرها. سينقل خبرته الكبيرة لوليامز.

"لقد أمضيت الآن ثلاث سنوات في قيادة سيارة وليامز، وقد اعتدت على قيادتها، ومن الجيد أن يكون لديك نظرة جديدة للأشياء".

ويدافع ساينز عن ألوان فيراري منذ 2021 إلى جانب شارل لوكلير. وقبل ذلك كان مع لاندو نوريس في مكلارين. وقضى فترة مع نيكو هولكنبرج في رينو، وبدأ مسيرته إلى جانب فرستابن في تورو روسو المملوك لرد بول (الآن آر.بي) في 2015.