logo

18 ناديا ينافسون على لقب النسخة الأولى من دوري التحدي الآسيوي لكرة القدم

تقرير رويترز
22-08-2024 13:56:22 اخر تحديث: 22-08-2024 13:56:42

22 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سينافس 18 ناديا على لقب النسخة الأولى من دوري التحدي الآسيوي لكرة القدم وهي مسابقة المستوى الثالث لأندية الرجال في القارة والتي سحبت قرعة دور المجموعات الخاص بها في العاصمة الماليزية كوالالمبور اليوم الخميس.

أنصار هلال القدس الفلسطيني - (Photo by ABBAS MOMANI/AFP via Getty Images)

وجرى تقسيم الأندية على خمس مجموعات ثلاث منها في منطقة الغرب تضم كل واحدة أربعة أندية إلى جانب مجموعتين من ثلاثة أندية في منطقة الشرق.

وفي منطقة الغرب، أوقعت القرعة نادي إيست بنغال الهندي إلى جانب النجمة اللبناني وباشوندارا كينجز من بنجلادش وبارو من بوتان المضيف.

وضمت المجموعة الثانية العربي الكويتي المضيف واركاداغ من تركمانستان ومازيا سبورتس من المالديف وأبدش عطا من قرغيزستان.

في المقابل جاء نادي الأهلي البحريني في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه أندية الفتوة السوري والسيب العُماني المضيف وهلال القدس الفلسطيني.

أما في منطقة الشرق، فقد ضمت المجموعة الرابعة شان يونايتد من ميانمار وتاينان سيتي من تايوان ويانج إيلفانتس من لاوس.

وتتضمن المجموعة الخامسة أندية مادورا يونايتد الإندونيسي وبرياه خان ريتش سفاي الكمبودي وفالكونز المنغولي.

وتقام منافسات دور المجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة وذلك عبر التجمع في دولة واحدة خلال الفترة من 26 أكتوبر تشرين الأول حتى الثاني من نوفمبر تشرين الثاني.

ويتأهل إلى دور الثمانية صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاث بمنطقة الغرب إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني، في حين يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من مجموعتي الشرق.

وسيقام دور الثمانية من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من الخامس إلى 13 مارس آذار 2025.

وسيقام الدور قبل النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من التاسع إلى 17 أبريل نيسان 2025 على أن تقام المباراة النهائية في العاشر من مايو أيار.