logo

سينر يأمل في تجنب الجلبة في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

تقرير رويترز
22-08-2024 07:17:56 اخر تحديث: 22-08-2024 07:18:32

نيويورك 2‭2‬ أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تخطى يانيك سينر المصنف الأول عالميا على متاعب الإصابة ليفوق بلقب بطولة سينسناتي للتنس لكن جدلا يخيم على مشاركته في بطولة أمريكا المفتوحة بعدما تبين أنه أفلت من الإيقاف رغم إيجابية عينته لمادة محظورة رياضيا.

 يانيك سينر المصنف الأول عالميا - تصوير : shutterstock - Victor Velter

وعادة ما تكون مشاركته في أمريكا المفتوحة مقرونة بعناوين إيجابية ويكون اللاعب الإيطالي محط الأنظار.

لكنه يخوض نسخة العام الحالي من البطولة في ظل مخاوف من الإصابة وثار حوله الجدل يوم الثلاثاء بعدما أعلنت الوكالة الدولية للنزاهة في التنس أمس الثلاثاء أنه سقط في اختبارين للمنشطات في مارس آذار الماضي.

وقبلت محكمة مستقلة تفسير سينر بأن سقوطه في اختبار المادة المحظورة رياضيا كلوستيبول جاء بسبب قيام أحد أفراد الفريق المعاون له برش رذاذ مادة حصل عليها دون وصفة طبية لعلاج جرح صغير أصيب به في وقت سابق من هذا العام لتبرئه من تهمة الخطأ أو الإهمال.

وقال اللاعب (23 عاما) عبر منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي "أسعى الآن لتجاوز ونسيان هذه الفترة العصيبة والمؤسفة".‭ ‬

وقال الأسطورة جون مكنرو، الفائز بسبعة ألقاب كبرى ومحلل شبكة (ئي.إس.بي.إن) "إنه قرار مفاجئ وصادم"، بينما أبدى زملاء سينر استياءهم.

وعلّق الكندي دينيس شابوفالوف "لا أستطيع أن أتصور شعور اللاعبين الآخرين الذين تقرر إيقافهم بسبب مواد ملوثة".

وهذه أحدث محطات الرحلة المتقلبة لسينر هذا الموسم، إذ بدأ العام بصورة رائعة وفاز بلقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى في أستراليا قبل أن يفوز في ميامي، لكن إصابة في الفخذ ألقت بظلالها على موسمه.

وبسبب الإصابة، اضطر للانسحاب من بطولة مدريد قبل مباراته بدور الثمانية والغياب عن بطولة إيطاليا. كما غاب عن الأولمبياد بسبب التهاب اللوزتين.

وتمكن سينر يوم الاثنين من التغلب على الأمريكي فرنسيس تيافو في سينسناتي، رغم أن حركته بدت مقيدة في عدة مناسبات في المجموعة الأولى.

ويأمل اللاعب الإيطالي في الوصول لأفضل مستوياته في نيويورك إذا واجه أبرز المرشحين للقب أمثال الإسباني كارلوس ألكاراز والصربي نوفاك ديوكوفيتش، الفائز مؤخرا بالميدالية الذهبية الأولمبية والذي يسعى لتحقيق رقم قياسي بحسم لقبه 25 في البطولات الكبرى.

وتنطلق منافسات الجدول الرئيسي يوم الاثنين.