logo

أصحاب محلات تجارية ومطاعم في حيفا: ‘ الحركة الشرائية في المدينة شبه معدومة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-08-2024 15:14:21 اخر تحديث: 21-08-2024 17:20:47

في ظل المخاوف من التصعيد في منطقة الشمال، يصف أصحاب محلات تجارية ومطاعم في مدينة حيفا الأوضاع في الفترة الراهنة بالغريبة التي يهيمن عليها

شعور بالخوف لدى الناس والترقب، وهو ما يؤدي الى تراجع الحركة الشرائية في المدينة ... مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، التقى بعدد من الباعة في حيفا وسألهم عن أحوالهم وعاد لنا بالتقرير التالي ..

" نحاول أن نقاوم الخوف لنتماشى مع الأوضاع الحالية "
وقال روجيه ناصر في حديثه لقناة هلا : " بعد كل الظروف التي مرت بها حيفا بشكل خاص والبلاد بشكل عام ، تأثرنا قليلا . وطوال الوقت نعيش في ضغط ان كانت ستندلع حرب أم لا الأمر الذي يؤثر كثيرا على السياحة " .
وأضاف روجيه ناصر : " نحاول أن نقاوم الخوف لنتماشى مع الأوضاع الحالية ، حيث أن الكثير أغلقوا مصالحهم التجارية والاقتصاد تأثر كثيرا " .

" مبيعاتنا انخفضت بشكل كبير جدا بسبب الحرب "
من جانبها ، أوضحت فاطمة شحادة صاحبة مطعم في حيفا أن " الفترة الحالية غريبة حيث لا يوجد عرب ولا يهود في المدينة ، والكل يقتصد في المصاريف ، والأسعار في ارتفاع مستمر " . وأضافت : " مبيعاتنا انخفضت بشكل كبير جدا بسبب الحرب ، حيث كان اعتمادنا على يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع لكن اليوم لم يعد أحد يأتي للمدينة حتى في هذين اليومين " .

" الوضع ليس مريحا لكن لا يمكننا القيام بشيء "
أما فؤاد سلامة ، فقد قال لقناة هلا : " نحمد الله على كل حال . الوضع ليس مريحا لكن لا يمكننا القيام بشيء " . وأضاف : " الغلاء كبير جدا ولا مجال للهروب من الواقع . الأوضاع الحالية أثرت علينا بشكل مؤكد " .