logo

أرنولد مدرب منتخب أستراليا لا يغري الدولي السابق لونجو بالعودة من الاعتزال

تقرير رويترز
21-08-2024 09:13:58 اخر تحديث: 21-08-2024 09:14:25

ملبورن 21 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ‭ ‬أبدى جراهام أرنولد‭ ‬مدرب منتخب أستراليا لكرة القدم سعادته بنجاح الدولي السابق ماسيمو لونجو في تحقيق حلمه باللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكنه لا يخطط لإعادة لاعب الوسط إلى اللعب الدولي.

الدولي السابق ماسيمو لونجو - (Photo by Catherine Ivill - AMA/Getty Images)

واعتزل لونجو اللعب مع منتخب أستراليا في ديسمبر كانون الأول الماضي حين كان من المقرر أن يتم اختياره للانضمام إلى تشكيلة المنتخب في نهائيات كأس آسيا في قطر.

وأشار اللاعب (31 عاما)، والذي خاض 45 مباراة مع منتخب أستراليا إلى حاجته إلى الحفاظ على لياقته البدنية والتركيز على مسيرته مع إبسويتش تاون الذي كان يسعى للصعود للدوري الممتاز وقتها.

وسيكون لاعب الوسط الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز إضافة مفيدة لفريق أرنولد في سعيه للتأهل لكأس العالم 2026.

وقال أرنولد للصحفيين اليوم الأربعاء "أولا وقبل كل شيء من الرائع أن نرى لونجو يلعب في الدوري الممتاز.

"شرح لي سبب رغبته في الاعتزال الدولي وقتها.

"من الرائع أن أظل مستيقظا خلال الليل لأشاهده يلعب".

وتأهلت أستراليا بسهولة إلى المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية لكنها تواجه الآن رحلة صعبة إلى أمريكا الشمالية بعد أن أوقعتها القرعة في المجموعة الثالثة مع منتخبات قارية عملاقة مثل اليابان والسعودية.

وتقام المباراة المقبلة لأستراليا في التصفيات أمام البحرين في جولد كوست في الخامس من سبتمبر أيلول.

وقال أرنولد إنه لن يتردد في استدعاء نيستوري إيرانكوندا (18 عاما) جناح بايرن ميونيخ الذي خاض مباراته الدولية الأولى أمام بنجلادش في يونيو حزيران وأصبح ثاني أصغر لاعب يسجل لصالح أستراليا في مباراته الثانية أمام فلسطين.

وقال أرنولد "سأكون مهتما برؤية الفارق الذي سيحدثه بعد ثلاثة أشهر فقط - منذ مباريات بنجلادش وفلسطين - حيث كان مثيرا للإعجاب للغاية".

"أعتقد أنه سيكون هناك الكثير من العمل على مستويات لياقته البدنية. أعتقد أنه سيكون هناك الكثير من العمل في صالة الألعاب الرياضية بالنسبة له.

"هناك في ألمانيا يلعبون مباراتين أو ثلاث مباريات في الأسبوع وعليه أن يعتاد على ذلك، بينما هنا من الواضح يلعبون مباراة واحدة في الأسبوع وهذا النوع من التغييرات مهم لكن جسده سيتأقلم بالتأكيد".