logo

عشية افتتاح العام الدراسي الجديد - د. محمد جيوسي: ‘افتتاح المدارس مرهون بتقرير الأمن والأمان فيها‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-08-2024 18:36:46 اخر تحديث: 21-08-2024 14:51:58

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت الدكتور محمد جيوسي المختص في الأمن والأمان في المدارس وأماكن العمل .

وقال الدكتور محمد جيوسي في حديثه لقناة هلا : " الظروف اليوم صعبة جدا وتتمثل في إزالة كل المخاطر داخل المؤسسات التعليمية ، ليس فقط المدارس وانما روضات الأطفال أيضا . ومن ناحية الأمن والأمان في هذه المؤسسات فيفترض على الأهل أيضا أن يهتموا أيضا بهذا الموضوع مع الأطفال ، حيث كانت تقع الكثير من الحوادث لأطفال يفقدون خلالها أصابعهم . ويفترض قبل افتتاح العام الدراسي الجديد ، من المؤسسات التعليمية وأصحابها أن ترسل تقريرا لوزارة المعارف حول وضع الأمن والأمان في المؤسسة التعليمية بعد اجراء الفحوصات اللازمة من جميع النواحي " .

وأضاف د. محمد جيوسي : " قمنا عبر مراحل بعدة خطوات في موضوع الأمن والأمان في المؤسسات التعليمية ، منها تعيين مركز لموضوع الأمن والأمان في المدرسة ، وتعيين حارس يبدأ دوامه من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا ، ومهمة الحارس تقوم على حفظ الأمن والأمان في المدرسة ، ومن هنا بدأنا العمل على تسييج المدارس لمنع دخول أي شخص أو جسم غريب للمدرسة دون علم الحارس " .