logo

روجليتش ينتزع قميص المتصدر بعد المرحلة الرابعة من سباق إسبانيا للدراجات

تقرير رويترز
20-08-2024 17:20:14 اخر تحديث: 20-08-2024 17:20:37

20 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - فاز بريموش روجليتش البطل السابق ثلاث مرات بالمرحلة الجبلية الأولى من سباق إسبانيا للدراجات هذا العام حيث أظهر قوته في نهاية الصعود الصعب إلى بيكو فيلوركاس اليوم الثلاثاء.

بريموش روجليتش -  (Photo by OSCAR DEL POZO/AFP via Getty Images)

وفي المرحلة الرابعة التي امتدت لمسافة 170 كيلومترا في ظل ارتفاع شديد لدراجات الحرارة والتي عبر فيها المتسابقون من البرتغال إلى إسبانيا لأول مرة، تمكن روجليتش من تجاوز لينيرت فان إيتفيلت (فريق لوتو دستني) لينتزع الفوز.

ودفع البلجيكي فان إيتفيلت ثمن احتفاله مبكرا بما كان سيعد أول فوز له في مرحلة بسباق كبير، حيث رفع ذراعه فرحا ثم ضرب مقود دراجته من الإحباط أثناء تجاوز روجليتش متسابق فريق رد بول-بورا-هانزجروهي له نحو خط النهاية.

وانتقل السلوفيني روجليتش إلى صدارة الترتيب العام للسباق للمرة الأولى، حيث انتزع القميص الأحمر من البلجيكي فوت فان آرت.

وقال روجليتش لمحطة يوروسبورت "لم يكن الهدف الرئيسي اليوم (الفوز بالمرحلة).

"لكن عندما ترى المتسابقين يقاتلون بقوة في هذا الجو الحار، فسأكون سعيدا لإنهاء تلك المرحلة".

وشهد اليوم الأول من استعراض المتنافسين على صدارة الترتيب العام لأوراقهم تفوق روجليتش، بينما أنهى البرتغالي جواو ألميدا (فريق الإمارات) مرحلة اليوم في المركز الثالث ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام، بفارق ثماني ثوان عن أقرب مطارديه.

كما أنهى الإسباني إنريكي ماس المرحلة بقوة واحتل المركز الثالث في الترتيب العام بفارق 32 ثانية عن الصدارة بينما حقق مواطنه ميكيل لاندا تقدما مثيرا للإعجاب في وقت متأخر ليصل إلى المقدمة قبل أن يتم تجاوزه.

لكنه كان يوما مخيبا للآمال بالنسبة للبطل الأمريكي المدافع عن اللقب سيب كوس متسابق فريق فيسما-ليسه أبايك الذي خسر 28 ثانية أمام روجليتش ويتأخر عنه بفارق أكثر من دقيقة واحدة في الترتيب العام.

وتم حسم تلك المرحلة الصعبة، التي تضم أربع قمم جبلية، في آخر تلك القمم حيث تم اللحاق باخر اثنين في مجموعة الصدارة وهما بابلو كاستريلو وبرونو أرميريل.

ويصل الانحدار عن الصعود إلى قمة بيكو فيلوركاس، بطول 14 كيلومترا، إلى 20 في المئة في بعض الأماكن مما أدى إلى تبعثر مجموعة الصدارة مع عدم قدرة العديد من الأسماء الكبيرة على البقاء على تواصل مع المقدمة.

وشن لاندا الهجوم الأول بعد مرور الكيلومتر الأول لكنه لم يتمكن من تحمله وترك الأمر لفان إيتفيلت وروجليتش وماس وألميدا وفيليكس جال للقتال فيما تبقى من المرحلة.