logo

سينر يهزم تيافو ويتوج بلقب بطولة سينسناتي المفتوحة للتنس

تقرير رويترز
20-08-2024 06:18:23 اخر تحديث: 20-08-2024 06:20:11

20 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تغلب المصنف الأول عالميا يانيك سينر على فرنسيس تيافو 7-6 و6-2 في نهائي بطولة سينسناتي المفتوحة للتنس أمس الاثنين، ليظهر أنه رغم معاناته الصحية الأخيرة فإنه لا يزال المرشح الأوفر حظا للفوز ببطولة أمريكا المفتوحة المقبلة في نيويورك.

 المصنف الأول عالميا يانيك سينر -  (Photo by Frey/TPN/Getty Images)

وارتكب اللاعب الإيطالي (23 عاما)، والذي كان يعاني على مدى الشهرين الماضيين من مشكلة في أعلى الفخذ وغاب عن أولمبياد باريس بسبب التهاب اللوزتين، عدة أخطاء في البداية وخرج وهو يعرج بعد عدة نقاط في المجموعة الأولى المتكافئة.

ولكنه استعاد مستواه في الشوط الفاصل عندما امتص إرسال اللاعب الأمريكي القوي في نقطة حسم المجموعة. ثم أطاح تيافو بالضربة التالية خارج الملعب ليحصل اللاعب الإيطالي على المجموعة الافتتاحية.

ولم يتمكن تيافو، الذي واجه صعوبة في استعادة الزخم وتحقيق الانتصارات هذا الموسم، من الاستفادة من ثلاث نقاط لكسر إرسال منافسه في المجموعة الأولى وتأخر في بداية المجموعة الثانية 2-صفر ولم يتمكن من التعافي مطلقا.

وأطلق سينر ضربة أمامية ناجحة على خط الملعب ليتقدم 4-1 في المجموعة الثانية وأكمل الفوز بإرسال لا يرد في نقطة الفوز بالمباراة.

ويأتي انتصار سينر في بطولة الأساتذة ذات الألف نقطة بعد تألقه وفوزه ببطولة أستراليا المفتوحة في يناير كانون الثاني الماضي، ولقب سينسناتي الخامس له هذا العام والأول في البطولة المقامة في أوهايو.

وأظهر سينر الآن أنه قادر على الفوز حتى عندما لا يكون في كامل لياقته البدنية، وهو الأمر الذي قد يحتاج إلى استغلاله في فلاشينج ميدوز، إذ يعتبر حامل اللقب نوفاك ديوكوفيتش والمصنف الثالث عالميا كارلوس ألكاراز المرشحين الآخرين للفوز باللقب.

وقال سينر في مقابلة في الملعب "لقد كان أسبوعا صعبا للغاية، أسبوعا قاسيا. أنا سعيد للغاية بمباراة اليوم (أمس).

"لقد كان الأمر صعبا للغاية ذهنيا... لقد شعرنا بالكثير من التوتر، لكنني سعيد جدا بالمستوى الذي قدمته خاصة في اللحظات المهمة".

وقال سينر إن تركيزه الوحيد الآن ينصب على الاستعداد لآخر البطولات الأربع الكبرى لهذا العام.

وأضاف "الآن بالتأكيد، من المهم التعافي وأن نكون مستعدين لنيويورك. أنا سعيد للغاية لوجودي في الوضع الذي أنا فيه وأحاول فقط الاستمرار ذهنيا مع هذا التعطش لمواصلة اللعب".

وسيتقدم تيافو للمركز 20 عالميا وسيخوض بطولة أمريكا المفتوحة بثقة كبيرة بعد فوزه الشجاع في ثلاث مجموعات على الدنمركي هولجر رونه في قبل النهائي يوم الأحد الماضي.

وقال تيافو "لقد كنت أعاني لفترة طويلة حقا، لذلك فإن قضاء أسبوع مثل هذا يعني لي الكثير".