logo

المهاجم المخضرم جيمي فاردي يمنح ليستر ليستر نقطة التعادل أمام توتنهام

تقرير رويترز
19-08-2024 22:39:36 اخر تحديث: 19-08-2024 22:39:58

(خدمة رويترز الرياضية العربية) - منح المهاجم المخضرم جيمي فاردي ليستر فاردي الصاعد حديثا للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم التعادل 1-1 مع توتنهام هوتسبير في المباراة الافتتاحية للموسم للفريقين يوم أمس الاثنين.

يشير جيمي فاردي من ليستر سيتي إلى مشجعي توتنهام عدد المرات التي فازوا فيها بالدوري الإنجليزي الممتاز حيث تم استبداله خلال مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز بين ليستر سيتي وتوتنهام هوتسبر في ملعب كينج باور في 19 أغسطس 2024 في ليستر. ، إنجلترا - (Photo by Catherine Ivill - AMA/Getty Images)

وسيطر توتنهام على الشوط الأول لكن هدف بيدرو بورو في الدقيقة 29 كان المرة الوحيدة التي تمكن فيها الفريق من استغلال واحدة من بين العديد من الفرص الجيدة التي سنحت له.

وسنحت المزيد من الفرص الواضحة بعد الاستراحة، وكان إهدار الضيوف للفرص مكلفا عندما سجل قائد ليستر فاردي هدف التعادل برأسه في الشباك في الدقيقة 57.

وأهدر البرازيلي ريتشارليسون فرصة ذهبية للفوز بالمباراة في الوقت القاتل، واضطر توتنهام إلى الاكتفاء بنقطة واحدة في مباراة كان يستحق فيها الفوز بالثلاث نقاط.

وقال مدرب توتنهام أنجي بوستيكوجلو لشبكة سكاي سبورتس "ليلة مخيبة للآمال بالنسبة لنا.

"الشوط الأول كان ممتازا وسيطرنا على المباراة ولكن أهدرنا أمام المرمى. الشوط الثاني كان نفس الشيء.

"بدأنا بشكل جيد وبمجرد أن سجل ليستر هدفا، نهضت الجماهير وفقدنا رباطة جأشنا.

"كانت مشكلة واجهناها العام الماضي أيضا، نحتاج إلى مواصلة العمل الجاد وأن نكون أكثر شراسة أمام المرمى. اتخذنا قرارات سيئة في بعض الأحيان.

"هذا ليس المستوى أو الجهد الذي نقدمه. لتحقيق النتائج، عليك أن تكون أكثر شراسة في الثلث الأخير. إذا لم نفعل ذلك، فلن نحصل على المكافآت التي يستحقها مستوانا".

وتحولت أمسية توتنهام من سيء إلى أسوأ عندما خرج لاعب خط الوسط رودريجو بنتانكور محمولا على محفة بعد توقف دام لثماني دقائق في الشوط الثاني بعد اصطدام قوي.

وتم توصيل الأوكسجين للاعب أوروجواي بينما كان محاطا بالطاقم الطبي ولكن ورد لاحقا أنه يتعافى.

وأدت النهاية السيئة للموسم الماضي إلى إضاعة توتنهام فرصة انهاء الموسم ضمن لمراكز الأربعة الأولى في العام الأول للأسترالي بوستيكوجلو.

واستثمر النادي القادم من شمال لندن في العديد من التعاقدات الجديدة عقب نهاية الموسم الماضي للمنافسة على مراكز التأهل لدوري أبطال أوروبا مرة أخرى، حيث كان المهاجم دومينيك سولانكي صاحب أكبر صفقة انضمام.

وكان من المفترض أن يفتتح مهاجم بورنموث السابق، الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى بعد عام في الدرجة الثانية، سجله التهديفي مع توتنهام في الشوط الأول على ملعب كينج باور.

وأدت بعض اللمسات الأخيرة من سولانكي إلى إبعاد ليستر عن الهزيمة في وقت مبكر، قبل أن يصل بورو ليلحق بتمريرة عرضية من جيمس ماديسون ليسجل الهدف الافتتاحي.

وبدا أن الشوط الثاني سيرتبط بعدد الأهداف التي سيسجلها توتنهام، حيث أضاع سولانكي مرة أخرى مجموعة من الفرص الذهبية.

ومع ذلك، لم يرتكب فاردي أي خطأ عندما أتيحت له الفرصة لانتزاع نقطة لصالح ليستر، وسجل اللاعب البالغ من العمر 37 عاما الهدف الثامن له في مسيرته في اليوم الافتتاحي للدوري الإنجليزي الممتاز، وهو رصيد لا يتفوق عليه سوى محمد صلاح لاعب ليفربول.

وقال فاردي "أرى العمر مجرد رقم".

وأضاف "طالما تواصلت في الاعتناء بنفسي وابقاء قدماي في حالة جيدة، فسوف أستمر في اللعب لأطول فترة ممكنة بدنيا.

"لا أستطيع أن أقول إنني أفعل أي شيء بشكل مختلف من حيث اللعب. ربما تأقلمت قليلا من خلال المشاركة ولكن أعتقد أن الشيء الأساسي هو أنني أعتني بنفسي لأقصى حد على صعيد التعافي".