logo

فيديو وثقته طائرة مسيرة يظهر حجم الدمار في غابات جبال ماديرا بالبرتغال بسبب الحرائق

رويترز
19-08-2024 20:36:23 اخر تحديث: 21-08-2024 09:55:56

هرع مئات من رجال الإطفاء البرتغاليين، في الأيام الأخيرة، لإخماد حريق غابات يجتاح أجزاء من جزيرة ماديرا الأطلسية، وهي مقصد سياحي شهير، حيث أدت الرياح القوية إلى تعقيد الجهود المبذولة لمعالجة الحريق.

وأظهر مقطع فيديو من طائرة مسيرة حجم الحريق وهو يقترب من سيرا دي أجوا، وهي أبرشية مدنية في بلدية ريبيرا برافا في البرتغال. وتمكنت رويترز من تأكيد الموقع من المباني والأشجار والتضاريس وتخطيط الطرق التي تتطابق مع صور الأقمار الصناعية والملفات وصور الشوارع للمنطقة. تم التحقق من التاريخ من خلال لقطات مؤكدة ومعلومات إضافية من المصدر.
وقالت سلطات الجزيرة إن الحريق الذي بدأ يوم الأربعاء (14 أغسطس - آب) في منطقة ريفية نائية في ريبيرا برافا امتد إلى بلدية كامارا دي لوبوس المجاورة، وله الآن ثلاث جبهات. ويحاول نحو 200 رجل إطفاء مدعومين بـ 38 مركبة إخماد الحريق، لكن ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض الرطوبة والرياح القوية تعقد الجهود الرامية إلى مكافحة النيران. كما شاركت مروحية في إخماد الحريق لكنها اضطرت إلى التوقف عن العمل مع حلول الليل.
ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو وفيات، لكن تم إجلاء 160 شخصًا كإجراء احترازي، وفقًا لرئيس الحكومة الإقليمية لماديرا، ميغيل ألبوكيركي.


صورة من الفيديو - تصوير : رويترز