logo

مديرة مدرسة القسطل في الناصرة: ‘نؤمن أن الأول من أيلول من كل عام هو بمثابة يوم ميلاد للطالب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-08-2024 19:07:35 اخر تحديث: 20-08-2024 04:56:15

تستعد مدرسة القسطل في الناصرة لاستقبال طلابها، بعد عطلة استمرت شهرين، اذ تجري الاستعدادات لاستقبال الطلاب وسط المخاوف من تدهور المنطقة نحو حرب اوسع ..

عن هذه التحضيرات، تحدثت قناة هلا مع مديرة المدرسة د. سيرين مجلي – كنانة .

وقالت مديرة المدرسة د. سيرين مجلي – كنانة لقناة هلا : " التحضيرات للعام الدراسي الجديد تتمركز في ثلاثة محاور ، المحور الأول هو تحضير المبنى ليكون جاهزا بكل ما فيه لاستقبال الطلاب ، فيهمنا أن تكون البيئة التعليمية امنة ومجهزة وسليمة لبدء التعلم ، المحور الثاني هو تجهيز البرنامج المدرسي وبرنامج الصفوف والمعلمين ، أما المحور الثالث فهو الخطة التعليمية وخطة التعليم التي بحسبها سنعمل خلال العام الدراسي " .

وأضافت د. سيرين مجلي – كنانة : " مع الأيام ومع مرور الوقت وخبرتنا في الصعوبات التي ليست السنة الأولى التي نواجه فيها مثل هذه الصعوبات المالية ، ولكن مهارة التأقلم أصبحت لدينا أقوى وافضل على مدار السنوات ، ولكننا هنا نحصل على كل الدعم ولو كان معنويا من السلطة المحلية ، لكننا تعلمنا يدا بيد أن نجمع الموارد الموجودة لدينا وأن نقوم بكل ما يمكننا القيام به بمساعدة الأهالي الذين لهم دور كبير معنا ، فما يهمنا جميعا هو أن نعطي الجهوزية الأقصى لاستقبال الطلاب " .

وأردفت د. سيرين مجلي – كنانة بالقول : " كمديرة مدرسة وأم أؤمن أن يوم 1/9 من كل عام هو بمثابة عيد ميلاد للطالب ، فنحن نرى ابننا أو طالبنا كبر في هذا اليوم ولهذا فاننا نجعل هذا اليوم احتفاليا . فرغم كل الصعوبات فنحن نعلم طلابنا أيضا أن الحياة مستمرة وأن الحصانة النفسية مهمة جدا ، نحن نستمر ونحقق الاهداف التي حددناها سابقا رغم كل الصعوبات " .