logo

منظمة ‘أطباء لحقوق الإنسان‘ تقدم العلاج لمئات المرضى في صيدا شمالي طولكرم

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-08-2024 13:06:43 اخر تحديث: 20-08-2024 06:59:01

نظمت العيادة المتنقلة التابعة لمنظمة أطباء لحقوق الإنسان يوماً طبياً مجانياً في قرية صيدا شمال طولكرم، وذلك في إطار جهود التضامن مع السكان المحليين. تضمن اليوم الطبي حضور مجموعة من الأطباء المتخصصين

صور وصلت لموقع بانيت من منظمة  " أطباء لحقوق الانسان "

في مختلف المجالات، بما في ذلك الطب العام، طب الأطفال، طب العظام والمفاصل، طب العيون، الطب الباطني، طب الأعصاب، طب الأسرة، السكري والغدد، إضافة إلى صيدلاني وطبيب نفسي.
خلال هذا اليوم، قدم الفريق الطبي مجموعة واسعة من الخدمات العلاجية للسكان، حيث تم فحص 301 مريضاً، من بينهم 22 طفلاً. جاءت هذه المبادرة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها المواطنون، وهدفت إلى تقديم الدعم الطبي الضروري وتعزيز الرعاية الصحية في المنطقة. وتم تنظيم اليوم الطبي المجاني في المدرسة الثانوية للبنين عند المدخل الرئيسي لقرية صيدا، شمال طولكرم، وذلك بالتعاون مع بلدية صيدا ونادي صيدا النسوي.
استقبل رئيس البلدية، فؤاد عبد الغني، وأعضاء البلدية الفريق الطبي بحفاوة، مشيدين بزيارة الوفد الصحي وتضامنه مع أهالي القرية. وأكد رئيس البلدية على " أهمية هذا اليوم الطبي في تعزيز الرعاية الصحية وتحسين الأوضاع الصحية للمجتمع المحلي، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها سكان المنطقة ".
وأشار عبد الغني إلى أن " الزيارة تأتي في وقت يواجه فيه المواطنون تحديات كبيرة، بما في ذلك تأثير الحرب في غزة، والإغلاق العام المفروض على الضفة الغربية، بالإضافة إلى الإغلاق المشدد والقيود المفروضة على مدينة طولكرم والقرى المجاورة ومخيمات اللاجئين، والتي استمرت لأكثر من عشرة أشهر ".