logo

أبرز مقتطفات الكرة الآسيوية هذا الأسبوع

تقرير رويترز
19-08-2024 07:45:31 اخر تحديث: 19-08-2024 07:45:51

ونج كونج 19 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - ‬‬فيما يلي أبرز المقتطفات من المسابقات الآسيوية لكرة القدم هذا الأسبوع.

 (Photo by Yasser Bakhsh/Getty Images)

* شينهوا ينهي مسيرة بورت الخالية من الهزيمة في الصين

سجل شنغهاي شينهوا ثلاثة أهداف متأخرة ليفوز 3-1 على شنغهاي بورت ويُلحق بمتصدر الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم ول خسارة له هذا الموسم.

ومنح وانج شينتشاو التقدم لبورت في الدقيقة 12 بضربة رأس من مدى قريب لكن يو هانتشاو أدرك التعادل قبل 11 دقيقة من النهاية عندما سدد في الزاوية السفلية.

وبعد ثلاث دقائق أخرى وضع أندريه لويس أصحاب الأرض في المقدمة عندما انقض على الكرة من مسافة ستة ياردات ثم حسم البرازيلي النتيجة في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما سدد كرة منخفضة في مرمى الحارس يان جونلينج.

* اللاعب الجديد ناكاياما يسجل وماتشيدا يعزز صدارته للدوري الياباني

حقق ماشيدا زيلفيا متصدر الدوري الياباني لكرة القدم فوزا ساحقا على جوبيلو إيواتا 4-صفر يوم السبت الماضي ليحقق انتصاره الأول في أربع مباريات ويوسع فارق الصدارة إلى أربع نقاط.

وافتتح يوتا ناكاياما، الذي انضم للنادي قادما من هدرسفيلد تاون الإنجليزي الأسبوع الماضي، التسجيل في أول مباراة له قبل أن يسجل إيريك وكازوكي فوجيموتو وشوتا فوجيو أيضا.

وتقدم سانفريس هيروشيما المتألق للمركز الثاني بفوزه 2-1 على ناجويا جرامبوس ليحقق انتصاره الخامس على التوالي في الدوري، ليتجاوز كاشيما أنتلرز الذي تعادل سلبيا مع أوراوا رد دياموندز.

* جانجوون ينتفض ليفوز على جيونج جو ويعزز صدارته في كوريا

حول جانجوون تأخره بهدفين ليهزم جيونج جو 3-2 أمس الأحد ويوسع الفارق إلى أربع نقاط مع فريق جيمتشيون سانجمو في كوريا الجنوبية.

وسجل فرانكو كوفاسيفيتش هدفا في كل شوط ليدرك التعادل لفريق جانجوون بعد أن تقدم الفريق الزائر بهدفين عن طريق ياسر أساني وهدف عكسي من ماركو توسي.

وسجل هنري هور هدف الفوز قبل 15 دقيقة من النهاية ليوسع جانجوون الفارق في الصدارة مع خسارة جيمتشيون 3-صفر أمام دايجو بينما خسر أولسان إتش.دي صاحب المركز الثالث 2-1 أمام سوون.

* الهلال يسحق النصر 4-1 ويتوج بكأس السوبر السعودية

توج الهلال بلقب كأس السوبر السعودية بعدما قلب تأخره بهدف إلى فوز ساحق 4-1 على النصر يوم السبت الماضي، وجاءت أهدافه الأربعة في الشوط الثاني.

* العين حامل اللقب يواجه ثلاثة أندية سعودية في دوري أبطال آسيا

سيواجه العين الإماراتي فريق النصر بقيادة كريستيانو رونالدو بالإضافة إلى الهلال والأهلي السعوديين عندما يستهل فريق المدرب هرنان كريسبو حملة الدفاع عن لقبه القاري الشهر المقبل.