logo

الدحيل يواصل بدايته القوية.. والسد يعدل المسار‭ ‬بدوري قطر

تقرير رويترز
19-08-2024 05:53:01 اخر تحديث: 19-08-2024 05:53:28

19 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - واصل الدحيل بدايته القوية في دوري نجوم قطر لكرة القدم، فيما أعاد السد مساعيه للدفاع عن لقبه إلى المسار الصحيح بعد بداية متعثرة.

(Photo by Matthew Ashton - AMA/Getty Images)

وفيما يلي أبرز مقتطفات الجولة الثانية من الدوري.

المعز علي يقود الدحيل لانتصار ثان كبير

سجل المعز علي هدفين ليقود الدحيل للفوز 4-صفر على الريان في مباراة شهدت أيضا تألق إدميلسون جونيور الذي افتتح التسجيل بعد غياب عن الملاعب دام طويلا.

وبعدما حرم القائم الريان من إدراك التعادل قرب نهاية الشوط الأول، لم يدع الدحيل للريان أي مجال للعودة في الشوط الثاني، إذ أحرز ثلاثة أهداف في أقل من 20 دقيقة.

وبعد دقيقتين فقط من الاستراحة، أحرز علي هدفه الشخصي الأول والثاني بالنسبة للدحيل قبل أن يعمق أندريه امارو جراح الريان في الدقيقة 66 عندما حول كرة من ركلة حرة إلى داخل شباكه عن طريق الخطأ، قبل أن يسجل علي الهدف الرابع من ضربة رأس قوية لم يحسن الحارس التعامل معها لتدخل إلى الشباك في الدقيقة 77.

ويتصدر الدحيل الدوري برصيد ست نقاط بعدما استهل مشواره في المسابقة بالفوز 6-1 على قطر.

*تعديل المسار

حرص السد حامل اللقب على تدارك الوضع سريعا بعد خسارة الجولة الافتتاحية 2-1 أمام الشمال، وأطلق رسالة لمنافسيه بفوز كبير 5-1 على قطر.

ولم يهدر السد وقتا، إذ افتتح التسجيل في الدقيقة الثانية من المباراة عن طريق رافا موخيكا، ورغم أن خافي مارتينيز أدرك التعادل لقطر في الدقيقة 14 فإن حامل اللقب لم يستسلم.

وعلى غرار الشوط الأول، نجح في التقدم مبكرا بعد ثلاث دقائق من الاستراحة بفضل محمد وعد قبل أن يحرز بوعلام خوخي هدف السد الثالث في الدقيقة 54 وسجل موخيكا الهدف الرابع في الدقيقة 88.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع مرر موخيكا الكرة أمام المرمى واصطدمت بقدم لاعب قطر معتز ماجد البسطامي ليضعها في مرمى فريقه بالخطأ.

وبهذا يحتل السد المركز الثالث بثلاث نقاط، بفارق نقطة واحدة خلف الأهلي الذي تدارك تعادله مع الوكرة في الجولة الأولى بفوزه على الغرافة بهدف عمر سيكو.

*الصاعدان يتعادلان مجددا

كان الخور، بطل دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي، على موعد مع مواجهة مألوفة أمام الشحانية، وصيفه، وإن اختلف المحفل.

ففي ثاني جولات دوري الأضواء، تواجه الفريقان على أمل تحقيق أول انتصار في دوري النجوم بعد تعادلهما في مباراتيهما الافتتاحية.

لكنهما لم يتمكنا من استغلال الفرص القليلة التي سنحت لهما ليكتفيا بإضافة نقطة واحدة لرصيديهما في الدوري.