logo

فوز كبير لبيراميدز في تمهيدي أبطال أفريقيا وبلوزداد والمنستيري يقتربان من التقدم

تقرير رويترز
18-08-2024 19:58:44 اخر تحديث: 18-08-2024 19:59:03

18 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - حقق بيراميدز فوزا كبير 6-صفر على مضيفه جيه.كيه.يو بطل زنجبار في الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في المباراة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي في القاهرة اليوم الأحد.

. (Photo by Mohamed Elshahed/Anadolu Agency via Getty Images)

وأقيمت مباراة الذهاب على ملعب بيراميدز بعد موافقة جيه.كيه.يو على إقامة مباراتي الدور التمهيدي في القاهرة.

ومنح المهاجم فيستون مايلي التقدم لبيراميدز بعد تسع دقائق من اللعب، قبل أن يضاعف المغربي وليد الكرتي النتيجة في الدقيقة 15.

وجعل مهند لاشين النتيجة 3-صفر في الدقيقة 27، قبل خمس دقائق من تسجيل إبراهيم عادل للهدف الرابع بعد مجهود فردي رائع.

وأضاف لاشين هدفه الثاني والخامس لفريقه بعد عشر دقائق من نهاية الاستراحة، واختتم محمود عبد الحفيظ (زلاكة) سداسية بيراميدز‭ ‬في الدقيقة 88.

وكان الجيش الملكي المغربي قد تعرض للخسارة 2-1 من مضيفه ريمو ستارس النيجيري في وقت سابق من اليوم، ليكون في حاجة للفوز في مباراة الإياب للتقدم للدور التالي.

* بلوزداد والمنستيري يحتفلان خارج ملعبهما

أصبح شباب بلوزداد الجزائري قريبا من التقدم في دوري أبطال أفريقيا بفوزه 2-صفر على مضيفه ليوبار من الكونجو كما عاد الاتحاد المنستيري من تشاد بالانتصار 1-صفر على أي بسي.

ومنح إسحاق بوصوف التقدم للفريق الجزائري في الدقيقة 32 بعدما أهدر شباب بلوزداد، الذي خاض مباراته الأولى مع المدرب الجديد كورنتين مارتينيز، العديد من الفرص منذ بداية اللقاء.

واستمرت سيطرة بلوزداد في الشوط الثاني، حتى نجح المدافع خاسف نوفل في تسجيل هدف ضمان الفوز قبل سبع دقائق من النهاية ليضع الفريق الجزائري قدما في الدور المقبل قبل استضافة ليوبار يوم 24 أغسطس آب.

واقترب الاتحاد المنستيري التونسي من التقدم في البطولة بعدما تفوق بهدف على أي بسي صاحب الأرض، قبل استضافته يوم الأحد المقبل على ملعب حمادي العقربي برادس.

وسجل فابريس زيجيل هدف فوز المنستيري في الدقيقة 31.