logo

المحامي عادل بدير وسامر عثامنة يتحدثان حول اخر التطورات السياسية والميدانية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-08-2024 18:22:24 اخر تحديث: 18-08-2024 19:47:48

من المقرر أن تُستأنف المحادثات لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بوساطة أميركية ومصرية وقطرية هذا الأسبوع في القاهرة، وذلك بعد جولة من المحادثات عُقدت

يومَي الخميس والجمعة في العاصمة القطرية الدوحة.
وفي غضون ذلك، يقوم وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن بزيارة الى المنطقة ، هي العاشرة منذ بدء الحرب، ويتوقع ان يلتقي يوم غد الاثنين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو. 

وقال نتيناهو في مستهل جلسة الحكومة اليوم : "نحن ندير مفاوضات لإطلاق سراح مختطفينا. هذه مهمة أخلاقية ووطنية من الدرجة الأولى.لكنني أريد أن أؤكد - نحن نجري مفاوضات، ولا نقدم تنازلات . هناك أمور يمكننا أن نبدي مرونة بشأنها، وهناك أمور لا يمكننا فعل ذلك - ونحن نصر عليها. نحن نعرف جيداً كيف نفرق بين الامرين". 
وقال أسامة حمدان، المسؤول بحركة «حماس»، يوم السبت، إن إسرائيل تريد التمسك بالحق في مواصلة القتال حتى إن وافقوا على تبادل الرهائن والسجناء. وأضاف: "يريدون أن يكون لهم الحق في مهاجمة غزة متى شاءوا". 
واكتسبت مساعي التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار مزيداً من الإلحاح والعجلة وسط مخاوف من تصعيد يلف المنطقة بأسرها. وتوعّدت إيران بالثأر من إسرائيل بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران في يوليو تموز الماضي. 

ميدانيا ، تواصل القتال في مختلف محاور القتال في قطاع غزة، فيما دوّت صفارات الانذار في منطقة غلاف غزة. كما ودوّت الصفارات شمالي البلاد، فيما اعلن عن اطلاق عن عشرين صاروخا باتجاه منطقة الشمال . 

وللحديث بتوسع حول الحرب والمفاوضات للتوصل الى اتفاق لوقف الحرب واعادة المختطفين، استضافت قناة هلا المحامي عادل بدير وسامر عثامنة رئيس حركة رايتنا .