logo

هدف ويسا قبل النهاية يمنح برنتفورد الفوز 2-1 على بالاس

تقرير رويترز
18-08-2024 16:40:09 اخر تحديث: 18-08-2024 17:28:13

لندن 18 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - منح يوان ويسا فريقه برنتفورد بداية مظفرة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بفوز صعب 2-1 على ضيفه كريستال بالاس اليوم الأحد.

يوان ويسا لاعب برنتفورد - (Photo by Warren Little/Getty Images)

واعتقد بالاس أنه تقدم بهدف بعد مرور 26 دقيقة، لكن ركلة حرة مذهلة نفذها إبريتشي إيزي في مرمى الحارس مارك فليكن، الذي كان يتوقع تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء، لم تحتسب بسبب خطأ أثناء تسديد إيزي للكرة.

أطلق الحكم سام باروت صفارته مشيرا لخطأ على حافة منطقة الجزاء من قبل ويل هيوز ضد ناثان كولينز عندما سدد إيزي الكرة. ونظرا لأن الحكم أطلق صفارته قبل أن تدخل الكرة المرمى، لم يتمكن حكم الفيديو المساعد من التدخل.

وقال إيزي لشبكة سكاي سبورتس "قال الحكم إنه أطلق صفارته في وقت مبكر للغاية وارتكب خطأ. أقر بأنه ارتكب خطأ.

"أتيحت لنا العديد من الفرص للتسجيل، وخاصة أنا. سننتقل للتركيز على المباراة التالية".

وقال أوليفر جلاسنر مدرب بالاس للصحفيين "أعتقد أن الجميع فوجئوا بإطلاق الحكم صفارته مبكرا، لكنني لا أشتكي من ذلك لأن القرار اتخذ".

ولم يلق جلاسنر اللوم في الهزيمة على الهدف الملغي.

وأضاف "العديد من الأشياء التي رأيتها اليوم قمنا بها بشكل جيد، لكن في المواقف الحاسمة لم نكن عند أعلى مستوياتنا ولهذا السبب خسرنا".

وقال توماس فرانك مدرب برنتفورد إن المهاجم الإنجليزي إيفان توني استُبعد من تشكيلة الفريق تماما بسبب اهتمام أندية أخرى بضمه.

وأضاف فرانك إن قرار ترك توني خارج التشكيلة تم اتخاذه يوم الخميس الماضي.

وأضاف للصحفيين مبتسما "هذا جزء من الرياضة التي يجب أن نلعبها، ولا نريد أن نتخلى عن الكثير".

ولا يزال برنتفورد يمتلك مهاجمين حاسمين على أرض الملعب، واستطاع التسجيل عكس مجريات اللعب بعد ثلاث دقائق من هدف إيزي الملغي عندما أنهى برايان مبيمو تحركا رائعا على الجانب الأيمن في الشباك.

فقد منح ويسا تمريرة لمبيمو في الجهة اليمنى ليمر الأخير من قائد بالاس مارك جويهي، الذي بدأ اللقاء على الرغم من الاهتمام المستمر بضمه من قبل نيوكاسل يونايتد، وسدد الكرة في الشباك.

وضغط الضيوف من أجل إدراك التعادل في الشوط الثاني، واقتربوا من التسجيل مرتين عن طريق آدم وارتون، قبل أن يدركوا التعادل في الدقيقة 56.

وأرسل دانييل مونوز تمريرة عرضية عميقة نحو المرمى، ومع وجود البديل أودسون إدوارد خلفه، أسكن إيثان بينوك مدافع برنتفورد الكرة في مرمى فريقه بالخطأ.

وأسكن بالاس الكرة في الشباك مرة أخرى بعدها بدقائق، لكن إدوارد كان في موقف التسلل قبل أن يسدد الكرة بشكل رائع في مرمى فليكن.

وسجل برنتفورد هدف الفوز بمساندة الحظ بعض الشيء في الدقيقة 76، حيث أبعد حارس المرمى دين هندرسون تسديدة كولينز بعيدا عن المرمى ولكنها ذهبت في طريق ويسا الذي هز الشباك.

وتصدى فليكن بشكل رائع لتسديدة إيزي ليصمد برنتفورد أمام الضغط المتأخر ليحافظ على النقاط الثلاث ويحقق فوزه الأول على بالاس منذ عام 1977.

قال فرانك "كان الأمر صعبا. فوز رائع في مباراة متكافئة ضد فريق بالاس المميز للغاية".