logo

المدرب موتا: يوفنتوس يضع تركيزه نحو كومو وليست فترة الانتقالات

تقرير رويترز
18-08-2024 13:54:00 اخر تحديث: 18-08-2024 14:55:05

18 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال تياجو موتا مدرب يوفنتوس المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم الأحد إن فريقه يستهل مشواره في الدوري بعدد محدود من اللاعبين المتاحين وأن هناك الكثير من العمل الذي يتوجب عليه القيام به في فترة

 تياجو موتا مدرب يوفنتوس - (Photo by Image Photo Agency/Getty Images)

الانتقالات لكنه يملك تشكيلة جيدة بما يكفي لتكون قادرة على المنافسة.

وأدى عدم تتويج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي لأربعة مواسم متتالية بعدما كان قد نجح في تحقيقه لتسعة أعوام متلاحقة إلى القيام بتغييرات كبيرة تضمنت استبدال المدرب ماسيميليانو أليجري بموتا، لكن الفريق لم يتعاقد بعد مع اللاعبين المطلوبين حتى يتمكن من المنافسة على اللقب من جديد.

ويخوض موتا مباراته الافتتاحية في الدوري الإيطالي غدا باستضافة كومو الصاعد حديثا للدوري ورغم أن تشكيلته لا تزال في مرحلة التحسن، فإن لاعب الوسط الأمريكي ويستون ماكيني، الذي بدا وأنه في طريقه لمغادرة النادي، قد يعود إلى تشكيلة الفريق الآن.

وقال موتا في مؤتمر صحفي "أولا، ماكيني لاعب مفيد يتناسب مع احتياجاتنا.

"غدا سيكون لدينا 19 لاعبا لخوض المباراة، 11 منهم فقط يمكنهم اللعب. لدي إمكانية إجراء خمسة تغييرات، لا أكثر.

"نحن في حالة جيدة، وقمنا بفترة تحضير جيدة، وتدربنا بشكل جيد هذا الأسبوع، وبكل قوة، وجاهزون لخوض مباراة الغد".

وفشل يوفنتوس الذي ارتبط اسمه بشكل كبير بلاعبين مثل لاعب خط وسط أتلانتا تون كوبمينرس وجناح فيورنتينا نيكولاس جونزاليس في ضم اللاعبين الذين استهدفهم في نهاية الموسم الماضي.

ويحتاج الفريق الإيطالي إلى التخلص من المهاجم فيدريكو كييزا الذي لا يناسب خطط موتا. كما انتقل المدافع ريكاردو كالافيوري إلى أرسنال، وانضم المهاجم الهولندي جوشوا زيركزي الذي لعب تحت قيادة موتا في فترته مع بولونيا إلى مانشستر يونايتد.

وقال موتا "نحن نعمل بجد لبناء فريق بإمكانه المنافسة واليوم نركز على خوض مباراة رائعة ضد كومو. وسنرى ما سيحدث بعد ذلك.

"جميع اللاعبين الذين سيشاركون غدا يستحقون التواجد هناك، سواء شاركوا في بداية أو أثناء المباراة، فهم يفعلون ذلك عن جدارة".

ولن يستخف موتا الذي قاد بولونيا إلى المركز الخامس والتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بفريق كومو في ظل سعيه إلى القيام بانطلاقة مثالية لمسيرته مع يوفنتوس.

وقال "الحياة مثل كرة القدم، لا يمكن اعتبار أي شيء بديهيا، علينا أن نستحق ذلك ويجب أن نركز على أنفسنا وعلى مباراة الغد.

"نواجه فريقا نجح في الصعود إلى هنا من دوري الدرجة الثانية الإيطالي، وفاز بالعديد من المباريات ليصل إلى ذلك، ولديه الكثير من الحماس".