logo

أونانا ودوران يقودان فيلا للفوز 2-1 على ملعب وست هام

تقرير رويترز
17-08-2024 19:26:21 اخر تحديث: 17-08-2024 20:42:45

لندن 17 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سجل أمادو أونانا هدفا بعد أقل من أربع دقائق من بداية مباراته الأولى مع أستون فيلا وأحرز جون دوران هدف الفوز قرب النهاية ليستهل فريق المدرب أوناي إيمري موسم الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

أمادو أونانا من أستون فيلا يحتفل بتسجيل الهدف الأول لفريقه خلال مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز بين وست هام يونايتد وأستون فيلا في ملعب لندن في 17 أغسطس 2024 في لندن، إنجلترا - (Photo by Richard Pelham/Getty Images)

بالفوز 2-1 على مضيفه وست هام يونايتد في ملعب لندن اليوم السبت.

وقفز أونانا (22 عاما)، المنضم للفريق من إيفرتون في يوليو تموز، أعلى من الجميع ليسجل بضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها يوري تيليمانس ليسجل في مرمى الحارس ألفونس أريولا من مدى قريب.

وأهدر فيلا العديد من الفرص الخطيرة قبل أن يتعادل لوكاس باكيتا لصاحب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة 37 بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد الذي أوضح أن ماتي كاش مدافع فيلا أسقط توماس سوتشيك داخل منطقة الجزاء.

وأحرز دوران، الذي كان قريبا من الانضمام إلى وست هام في وقت سابق من الصيف الحالي، هدف الفوز للفريق الزائر بتسديدة منخفضة مرت من بين قدمي الحارس أريولا في الدقيقة 79.

وأصبح هدف أونانا أسرع هدف للاعب من أستون فيلا يخوض مباراته الأولى مع الفريق في الدوري بالتساوي مع كيفن فيليبس الذي سجل في الدقيقة الرابعة أمام بولتون واندرارز عام 2005.

وقال تيليمانس عن أونانا "لديه الكثير من الثقة وكفاءة هائلة وعبر عن كل ذلك اليوم. آمل أن يتمكن من الاستمرار ويصبح أفضل مما عليه الآن".

وأتيحت فرصتان لفيلا لتعزيز تقدمه. وكانت الأولى عندما راوغ الجناح ليون بايلي الحارس أريولا لكنه أطلق تسديدة منخفضة في العارضة من الزاوية الضيقة، بينما مرت تسديدة جون ماكجين بعيدا عن المرمى.

وأدرك باكيتا التعادل بعدها بقليل عندما سدد في الزاوية اليسرى للحارس إميليانو مارتينيز من ركلة جزاء.

وكان وست هام قريبا من التعادل قبل لحظات من النهاية لكن المدافع إزري كونسا تمكن من إبعاد ضربة رأس من سوتشيك قبل عبور خط المرمى.

ويخوض فيلا الموسم بتطلعات كبرى إذ يتنافس فريق المدرب إيمري في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 41 عاما بعدما أنهى الدوري في المركز الرابع بالموسم الماضي.

وأضاف تيليمانس "هناك العديد من التوقعات بخصوص موسم الفريق. (الحصول على المركز الرابع) لم يكن من المعجزات".

ويتطلع المدرب يولن لوبتيجي، الذي حل محل المدرب ديفيد مويس عقب رحيله بعد أربع سنوات في قيادة الفريق، لتعديل أوضاع وست هام بعدما حل تاسعا في الموسم الماضي.

وأبلغ جارود بوين مهاجم وست هام شبكة (سكاي سبورتس) "في يوم آخر كانت (فرصنا) ستسجل والقصة ستكون مختلفة. الهدف الأول كان هدية. تحكمنا في المباراة بشكل أكبر في الشوط الثاني. كان لدينا بعض الفرص الجيدة للتقدم في النتيجة لكننا لم نستغلها".

وأضاف "هذه هي المباراة الأولى. هناك 37 مباراة متبقية. لا تريد على الإطلاق (خسارة) المباراة الأولى في الموسم لكن علينا أن ننتفض قبل مباراة أخرى صعبة".