logo

الهلال يقسو على النصر برباعية ليتوج بكأس السوبر السعودية

تقرير رويترز
17-08-2024 19:21:35 اخر تحديث: 17-08-2024 19:21:59

17 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قلب الهلال تأخره بهدف في الشوط الأول إلى انتصار 4-1 على غريمه المحلي النصر في نهائي كأس السوبر السعودية لكرة القدم اليوم السبت.

مالكوم لاعب الهلال يحتفل بعد تسجيله الهدف الرابع خلال مباراة نهائي كأس السوبر السعودي بين النصر والهلال على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز في 17 أغسطس 2024 في أبها، المملكة العربية السعودية - (Photo by Yasser Bakhsh/Getty Images)

وافتتح كريستيانو رونالدو التسجيل للنصر قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول قليل الفرص، لكن الهلال هيمن بشكل كامل في الشوط الثاني، وتناوب سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش وألكسندر ميتروفيتش ومالكوم على تسجيل أهداف الانتصار الكبير.

وفاز الهلال باللقب للمرة الثانية على التوالي، والخامسة في تاريخه، ليواصل الابتعاد في صدارة أكثر الفرق تحقيقا للبطولة بفارق ثلاثة ألقاب عن النصر.

وكانت الفرص شحيحة في الشوط الأول، وسجل رونالدو هدف النصر من التسديدة الوحيدة لفريقه على المرمى بعدما استغل تمريرة عبد الرحمن غريب الذي راوغ دفاع الهلال وتوغل داخل المنطقة قبل أن يمرر إلى قائد فريقه الذي حول الكرة إلى الشباك بلمسة واحدة.

وأبلغ علي لاجامي مدافع النصر محطة (إس.إس.سي) التلفزيونية السعودية "نعتذر لجمهور النصر، كنا سيئين جدا في الشوط الثاني من كافة النواحي، خسارة البطولة لن تؤثر علينا وإن شاء الله نقدم أداء جيدا في البطولات القادمة".

وظهر الهلال بشكل مختلف بعد نهاية الاستراحة، وتمكن ميلينكوفيتش-سافيتش من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 55 بعد تبادل للكرة مع ميتروفيتش لينفرد لاعب الوسط الصربي ويسدد الكرة بقوة في شباك النصر.

وتقدم الهلال بعد ثماني دقائق عندما ارتقى ميتروفيتش ليقابل تمريرة عرضية متقنة من روبن نيفيز ليضع الكرة في الشباك بضربة رأس من مسافة قريبة.

وعزز المهاجم الصربي تقدم الهلال عندما تلقى تمريرة من البرازيلي مالكوم في الدقيقة 69 ليضع الكرة مباشرة في الشباك.

وقال ميتروفيتش "أظن أنه أمر مبهر، أظهرنا اليوم أننا فريق قوي خصوصا في الشوط الثاني، لعبنا بصورة جيدة للغاية وسجلنا أربعة أهداف في 45 دقيقة.

"عانينا قليلا في الشوط الأول، وغيرنا بعض الأمور خلال الاستراحة، والمدرب صحح بعض الأشياء في الشوط الثاني وتعاملنا بشكل مختلف وكنا هادئين ونعرف أن لدينا الوقت للعودة".

وتكفل المهاجم البرازيلي بتسجيل هدف الهلال الرابع بعد ثلاث دقائق عندما استغل خطأ حارس النصر بينتو في السيطرة على الكرة بعد تمريرة من إيمريك لابورت ليضعها في الشباك.