logo

مصادر فلسطينية: ‘شهيدان جراء قصف الاحتلال مركبة في مدينة جنين‘ - الجيش الاسرائيلي: ‘طائرة أغارت على خلية مسلحين‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-08-2024 18:45:26 اخر تحديث: 19-08-2024 01:11:45

افادت مصادر فلسطينية "أن مُسيرة إسرائيلية استهدفت مركبة مدنية قرب "دوار البطيخة" وسط مدينة جنين، ما أدى لاشتعال النيران فيها،

فيما وذكرت وزارة الصحة أن شهيدين وصلا إلى مستشفى جنين الحكومي تم انتشالهما من المركبة المستهدفة، عرف منهما الشهيد رأفت محمود رأفت صبحي دواسي (28 عاما)، في حين قالت مصادر طبية إن جثماني الشهيدين وصلا المستشفى متفحمين".

الجيش الاسرائيلي: "استهداف خلية مسلحين في منطقة جنين"

من جانبه، افاد الجيش الاسرائيلي في بيان اولي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما "أن طائرة أغارت على خلية مسلحين في منطقة جنين".

وجاء في بيان لاحق صادر عن الناطق بلسان الجيش وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما "أن الجيش الاسرائيلي وجهاز الأمن العام قضيا على مطلوبين اثنين بارزين تابعين لحماس اللذين كانا ضالعان في التخطيط لعملية إطلاق النار في غور الأردن التي أسفرت عن مقتل المواطن يهوناتان دويتش رحمه الله". 

وأضاف البيان :" خلال نشاط مشترك للجيش الاسرائيلي وجهاز الأمن العام، أغارت قطعة جوية على سيارة في مدينة جنين مما أدى إلى تصفية مطلوبين اثنين بارزين تابعين لحماس. حيث كان لدى المطلوب أحمد أبو عرة من سكان عقابا ضلوع في عمليات أخرى. كما ولعب دورًا محوريًا في صناعة عبوات ناسفة . وبالإضافة إليه، تم القضاء على المطلوب المدعو رأفت دواسي من سكان السيلة الحارثية، وهو مسؤول في البنية التحتية الحمساوية العسكرية في منطقة جنين".

واختتم البيان :" خلال التحقيق لدى جهاز الأمن العام مع المدعو ياسين غنام الذي اعتقله جهاز الأمن العام والجيش الاسرائيلي تم الكشف عن ضلوعهما في التخطيط للعملية التي ارتكِبت في التاريخ الموافق 11.08.2024 في غور الأردن، والتي أسفرت عن مقتل المواطن يهوناتان دويتش رحمه الله" .الى هنا نص البيان .
 (Photo by MOHAMMAD MANSOUR/AFP via Getty Images)